الإثنين 29 ابريل 2024

بيلينجهام يكشف سبب اختياره ارتداء القميص رقم 5

جود بيلينجهام

ملاعب الهلال15-6-2023 | 14:41

محمد نبيل

قدم اليوم نادي ريال مدريد الإسباني، الوافد الجديد جود بيلينجهام لاعب وسط فريق بوروسيا دورتموند الألماني السابق كونه ثالث صفقات الفريق بعد إبراهيم دياز وفران جارسيا.

وتحدث بيلينجهام عن الأمر خلال مؤتمر تقديمه لاعبا جديدا مع ريال مدريد: "المال ليس مهما بالنسبة لي، لا أفكر أبدا به عندما أتخذ مثل هذا النوع من القرارات".

وأضاف: "كرة القدم هي الرياضة التي أحبها، أحببت اهتمام ريال مدريد والتفاوض مع بوروسيا دورتموند وكل شيء تم بسرعة".


وعن ارتداء القميص رقم 5 والذي ارتداه من قبل زين الدين زيدان: "أردت أن أشكر خيسوس فاييخو صاحب الرقم في الموسم الماضي، على إعطائي إياه، طلبت منه القميص ولم يمانع وهو شخص رائع".

وأشار: "معجب بزيدان كثيرا، وبالطبع قميصه يلهمني، لا أحاول أن أكون مثله، لأنني مختلف، يسعدني ارتداء هذا الرقم، إنه لشرف كبير".


وبسؤاله "هل تحدثت مع أنشيلوتي قبل انضمامك إلى ريال مدريد؟"، أجاب: "نعم، لقد تحدثت معه، مدرب رائع، سعيد للغاية لأنه يريدني في فريقه".

وواصل: "أعلم مدى الضغط والرغبة في الحصول على البطولات في هذا النادي، لقد تعلمت المسئولية في سن صغير، وأعرف ما هو المطلوب مني لأنني أشاهد مباريات الفريق في السنوات الماضية وهذا ما يجعل هذا النادي جذابا للكثير".

والتواجد في خط الوسط مع لاعبين مثل توني كروس ولوكا مودريتش: "بالنسبة لي، إنها تجربة لا تقدر بثمن، سأحاول المنافسة معهم، آمل ألا يمانعوا ذلك، هذا ما يميز ريال مدريد، وجود مزيج من الخبرة والشباب".


وبسؤاله مرة أخرى "هل ارتداء رقم 5 الخاص بزيدان يحملك بعض الضغوط؟"، رد بيلينجهام: "قميص ريال مدريد نفسه مسئولية كبيرة، زيدان لاعب لطالما احترمته وقدرته، بالنسبة لي كان الأفضل، أريد أن أزيد إرث هذا الرقم".

وإمكانية انضمام هاري كين إلى ريال مدريد: "قائدي في منتخب إنجلترا، لكن ليس لدي أي شيء لأتحدث عنه".

وكيليان مبابي، "هل تود ان تكون معه في فريق واحد؟": "كما قلت بشأن كين، إنهما لاعبان رائعان، لكنني لا أعرف أكثر مما يقال على الإنترنت أو تويتر، سأحب اللعب معه بالطبع".

ووجه أحد الصحفيين سؤالًا إلى بيلينجهام "متى قررت التوقيع مع ريال مدريد؟": "من الصعب تحديد اللحظة بالضبط، ربما عندما جاءوا إلى منزلي للتحدث عن الصفقة معنا أو عندما فازوا بدوري أبطال أوروبا وكانوا يحتفلون بعد الفوز على ليفربول بالموسم قبل الماضي، لقد كان لدي مزيج رائع من المشاعر".

ولقاؤه مع زيدان في باريس: "الأسئلة التي طرحتها عليه كانت بسيطة للغاية، لم أكن أرغب في إزعاجه، لم نتواصل كثيرًا منذ ذلك الحين".

وأفضل لحظة منذ الوصول إلى مدريد في الساعات الماضية: "أكثر ما أثار إعجابي كان وقت التوقيع، حيث كانت خلفي ألقاب ريال مدريد الـ14 في دوري أبطال أوروبا، جعلوني أرغب في الفوز بواحدة".

وبسؤاله عن الآراء داخل منتخب إنجلترا بشأن تلك الخطوة: "بالطبع، كانوا يريدونني أعود إلى الدوري الإنجليزي لأنه مختلف عن الإسباني، لكن هناك دعم كبير من اللاعبين في المنتخب وراسلني العديد منهم اليوم وتمنوا لي التوفيق".

وعن سعر الصفقة بـ103 ملايين يورو: "لا يقلقني، لا أعرف حتى إذا كان هذا السعر الصحيح أم لا، أنا لاعب فقط ولست محاميًا أو محاسبًا".

وعن أول تواصل مع ريال مدريد: "كنت أعرف منذ فترة طويلة باهتمام ريال مدريد بي، لكن اللحظة الحاسمة كانت قبل 8 أو 10 أشهر، عندما أخبرني والدي بأن ريال مدريد يريدني بالفعل، لم أتوقع ذلك".

ومهاراته التي يتميز بها: "متعدد المهارات، لدي إمكانيات فنية عديدة أتمنى أن أظهرها خلال مبارياتي مع ريال مدريد".

Dr.Randa
Dr.Radwa