الأحد 5 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر.. الرئيس السيسي يشهد رفع العلم المصري على سفينة وادي الملوك

الرئيس السيسي يشهد رفع العلم على سفينة وادي الملوك

تحقيقات15-6-2023 | 15:54

أماني محمد

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الخميس 15-6-2023، والذي تضمن عدد من الأخبار منها الرئيس السيسي يشهد افتتاح عددا من المشروعات القومية على هامش افتتاح مشروع محطة تحيا مصر، وكذلك «مدبولي» يترأس وفد مصر في مبادرة أفريقيا لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحظات رفع علم جمهورية مصر العربية، على سفينة وادي الملوك، وهي أحدث سفينة في الأسطول المصري وتضم أحدث وأفضل المعدات بالمقاييس العالمية والتي أصبحت قادرة على المنافسة في العالمية، وكذلك أجرى الرئيس جولة تفقدية لوحدات محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، وذلك في إطار افتتاح المحطة اليوم بميناء الإسكندرية.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة إلى جميع الشركات الاستثمارية، قائلا: «انتم مرحب بكم في مصر ومستعدين نتعاون معكم تعاون جاد ومخلص من أجل العمل والتنمية والفائدة المشتركة لمصر ولهذه الشركات».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، ميناء أكتوبر الجاف، على مساحة 100 فدان وميناء السلوم البري، ورصيف الأخشاب والغلال بميناء الإسكندرية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، خلال افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية.

 

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، على العلاقات المتميزة التي تربط مصر وجنوب أفريقيا على كافة المستويات، مشيرًا إلى حرص مصر على دعم أواصر التعاون بين الدول الأفريقية من خلال خلق مصالح مشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف، جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الري مع سينزو موشونو وزير المياه والصرف الصحي الجنوب أفريقي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على هامش استضافة مصر لفعاليات الاجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (AMCOW) خلال الفترة من 13 إلى 15 يونيو الجاري.

 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، غادر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، القاهرة ظهر اليوم، لترؤس وفد مصر، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى الزيارة التى يقوم بها وفد رؤساء المبادرة الأفريقية المشتركة للمساهمة فى تسوية الأزمة الروسية – الأوكرانية، ويرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة إلى كل من كييف وسان بطرسبرج، سامح شكرى، وزير الخارجية.

ويضم وفد المبادرة الأفريقية المشتركة رؤساء جنوب أفريقيا والسنغال وجزر القمر وأوغندا وزامبيا، وممثلًا عن جمهورية الكونغو، بالإضافة إلى مصر.

 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الخميس، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رقم 2333 لسنة 2023، والذي تضمن المادة الأولى منه بأن يدمج المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين المنشأ بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1485 لسنة 2011 في وزارة التضامن الاجتماعي، وتحل الوزارة محل المجلس في تقديم كافة الخدمات لأسر الشهداء، والمصابين، المقيدين بالمجلس، وتؤول إلى الوزارة جميع حقوق المجلس وأمواله الثابتة، والمنقولة وحساباته المصرفية، وتتحمل التزاماته، وتضمنت المادة الثانية من القرار بأن ينقل العاملون بالمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين إلى وزارة التضامن الاجتماعي بذات أوضاعهم الوظيفية ومزاياهم المالية.