الأحد 12 مايو 2024

ضبط شخص لقيامه بتزوير العملات الأجنبية بقصد النصب والاحتيال على المواطنين

عملات مزورة

الجريمة17-6-2023 | 12:28

هويدا على

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بتقليد وترويج العملات الأجنبية، بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.


وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تنسيقاً وقطاع الأمن الوطني، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، يقيم بمحافظة المنوفية، بالنصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين، من خلال إنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ونشر منشورات على تلك الحسابات، زاعماً امتلاكه عملات وطنية مقلدة بكافة فئاتها المختلفة، وقدرته على تزوير محررات رسمية منسوبة للعديد من الجهات الحكومية – على خلاف الحقيقة –، بقصد ترويجها لراغبي شرائها، وعقب الإيقاع بهم يقوم باقناعهم بطرق احتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالي المتفق عليه كعربون على محافظ مالية، وذلك بقصد الاستيلاء على أموالهم.


وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن المنوفية، تم استهدافه وأمكن ضبطه بدائرة مركز شرطة "أشمون"، وبحوزته هاتفان محمولان.. بفحصهما فنياً تبين احتواؤهما على العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية المستخدمة في نشاطه الإجرامي.


وبمواجهة المتهم، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Dr.Radwa
Egypt Air