السبت 18 مايو 2024

إندونيسيا تشتري 13 رادارا بعيد المدى لحماية أرخبيلها

رادارا عسكريا

عرب وعالم18-6-2023 | 11:25

دار الهلال

طلبت إندونيسيا 13 رادارا عسكريا بعيد المدى من شركة /تاليس/ الفرنسية لتعزيز جهود المراقبة الجوية عبر أرخبيلها الهائل ، حسبما ذكرت الشركة المصنعة وشركة دفاع إندونيسية حكومية.

وقالت شركتا /تاليس/ الفرنسية و/بي تي لين إندوستري/ الإندونيسية، اليوم /الأحد/ في بيان مشترك "إن رادارات /جراوند ماستر 400 ألفا/ (GM400a) ستسمح للجيش الإندونيسي بالاستفادة من صورة جوية واحدة تدمج الكشف عن جميع أنواع التهديدات، من الطائرات والصواريخ إلى طائرات الهليكوبتر والمركبات الجوية غير المأهولة". ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة التي تمتد لعدة سنوات، لكن من المعروف أن الرادار الواحد تبلغ تكلفته عشرات الملايين من الدولارات.

وقال باسكال سوريس، رئيس شركة /تاليس إنترناشونال/ إن منظومة /GM400a/ عبارة عن رادار متنقل يبلغ مداه 515 كيلومترا (320 ميلا) ويدمج قدرات الذكاء الاصطناعي لإدارة الكميات الهائلة من البيانات". وأضاف "أن شراء 13 رادارا من الجيل الأخير يظهر اهتمام هذا البلد بمراقبة المجال الجوي المحيط، والذي يرتبط ارتباطا مباشرا بالوضع في المحيطين الهندي والهادئ". وينص العقد على قيام شركة /تاليس/ ببناء الرادارات ونظام الكمبيوتر لمعالجة المعلومات التي يتلقونها.

الاكثر قراءة