الإثنين 29 ابريل 2024

موسكو: أي استفزازات أوكرانية ضد بيلاروس وبريدنيستروفيه عواقبها خطيرة

وزارة الخارجية الروسية

عرب وعالم19-6-2023 | 11:14

دار الهلال

حذرت وزارة الخارجية الروسية نظام كييف من القيام بأي مغامرات عسكرية في بيلاروس وجمهورية بريدنيستروفيه، مؤكدة أن عواقب ذلك ستكون خطيرة.

وأفاد مدير القسم الثاني لبلدان رابطة الدول المستقلة بالخارجية الروسية أليكسي بولشوك في تصريح حسب وكالة تاس "بأن المعلومات تشير إلى أن الجيش الأوكراني قد نشر بالفعل وحدات كبيرة على امتداد الحدود البيلاروسية الأوكرانية، ويحاول بشكل دوري اختبار القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد بطريقة أو بأخرى:.

وأشار الدبلوماسي إلى أن وحدات إضافية من القوات المشتركة في بيلاروس نشرت في ظل هذه الظروف، تكمن مهمتها في العمل كرادع لغزو أراضي دولة الاتحاد وتقليل مخاطر تسلل مجموعات التخريب والاستطلاع، مضيفاً: "نأمل أن يكون لدى نظام كييف وأسياده الغربيين الحس السليم لعدم القيام بمغامرات عسكرية قد تكون عواقبها خطيرة للغاية بالنسبة لهم".

وشدد بولشوك على أن العسكريين الروس موجودون بجمهورية بريدنيستروفيه على أسس قانونية كجزء من قوات حفظ السلام، مؤكداً أنه "سيتم اعتبار أي أفعال تشكل تهديداً على أمنهم بمثابة هجوم على روسيا التي سترد بشكل مناسب على أي استفزازات ضد عسكرييها في بريدنيستروفيه، وستضمن حماية المواطنين وفرق حفظ السلام الروسية والمستودعات العسكرية في كولباسنا".

Dr.Randa
Dr.Radwa