الخميس 9 مايو 2024

محافظ الدقهلية: الموافقة على تخصيص قطع أراض لإقامة مشروعات للنفع العام

محافظ الدقهلية

محافظات21-6-2023 | 14:23

دار الهلال

 قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إن المجلس التنفيذي وافق على تخصيص قطع من الأراضي لإقامة مشروعات للنفع العام منها تخصيص مساحة 2290 مترا مربعا من أملاك الدولة لإنشاء مدرسة تربية فكرية عليها بمركز ومدينة تمي الأمديد.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماع مجلس تنفيذي المحافظة بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ وأيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء القطاعات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

وأشار إلى موافقة المجلس على تأجير مقر للسجل المدني داخل الوحدة المحلية بنجير مركز دكرنس لخدمة المواطنين والموافقه علي تأجير جزء من مبنى الوحدة المحلية بميت سويد مركز ومدينة بني عبيد لصالح مديرية التموين لإقامة مكتب تموين لخدمة المواطنين ، كما تمت الموافقه على تخصيص مساحة 4664 مترا مربعا لإقامة مشروع إسكان اجتماعي للشباب عليها بمدينة بلقاس.

ووجه المحافظ بالمرور اليومي من قبل رئيس المدينة أو الحي على كافة القطاعات للتأكد من انتظام العمل وحل كافة المشاكل ، مشدداً على التواجد في الشارع وسط المواطنين ، موجها بالاستعداد الكامل لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

كما كلف مختار ، وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالتصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، موجها رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق الكامل مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لمتابعة أي تغيرات جديدة أو مخالفات وإزالتها في المهد.

 

Dr.Radwa
Egypt Air