الأحد 5 مايو 2024

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر: ملتزمون بدعم الحكومة المصرية لتحقيق رؤية 2030

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

أخبار22-6-2023 | 19:54

دار الهلال

 أكدت مارجريت سانشو نائب رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، التزام الوكالة بدعم الحكومة المصرية في تحقيق رؤية مصر 2030.

جاء ذلك في كلمتها، اليوم، خلال مؤتمر إطلاق مؤشر تنافسية المحافظات، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وهشام آمنة وزير التنمية المحلية، ورولا دشتي الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) -عبر تقنية الفيديو كونفرانس-، وجوليان أدي مدير مشروع إصلاح واستقرار الاقتصاد الكلي، وعدد من المحافظين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلي مؤسسات دولية.

وأشارت سانشو إلى التعاون بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع الحكومة المصرية ومئات من الشركاء المحليين والدوليين من القطاع العام والخاص والمجتمع المدني لتحفيز النمو الاقتصادي، والحد من الفقر، وتقديم خدمات المياه والصحة والتعليم في جميع أنحاء البلاد.

وأوضحت، أن أحد مرتكزات رؤية مصر 2030 يتمثل في زيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، لافتة إلى تطبيق ذلك على مستوى المحافظات وتحفيز أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي من خلال السياسات والإصلاحات التي تؤدي إلى زيادة الاستثمار والنمو الاقتصادي؛ ما يؤدي في النهاية إلى بيئة أكثر شمولاً للمصريين.

ولفتت سانشو إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدرك أن نتائج مؤشرات التنافسية المحلية قد ساعدت في تنشيط التنمية المحلية في العديد من الدول حول العالم، حيث أن التطوير والإصلاح الذي يحدث على المستوى المحلي يجذب استثمارات تجارية جديدة ويحقق نموًا اقتصاديًا.