الأربعاء 15 مايو 2024

استعدادًا لعيد الأضحى: الدفع بعناصر أمن إضافية ليلة العيد لتأمين المصلين والمنشآت الهامة

استعدادات أمنية

الجريمة27-6-2023 | 19:27

مصطفى يونس

أعدت مديرية أمن القاهرة باشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع امن القاهرة خطة أمنية إستعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث تستهدف الخطة تكثيف الجهود لمواجهة كافة المتطلبات الأمنية خلال أجازة العيد بما يضمن توفير الامن والأطمئنان للمواطنين فى كافة المستويات حيث ستشمل قطاعات شرطة التموين والتجارة الداخلية وإدارة المرور وإدارة البحث الجنائى.

وتم تشديد الامن والحراسة والخدمات السرية على المساجد ودور العبادة والساحات المكشوفة المقرر إجراء صلاه العيد بها لمنع كل ما يضر بالأمن وسلامه المواطنين، وتكثيف المرور الدورى بالحدائق العامة لضبط كل ما يخالف الاداب العامة وجرائم الاداب والنشل والمشاجرات .

حيث قامت الادارة العامة لمباحث القاهرة بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة واللواء علاء بشندى مدير المباحث الجنائية بالانتشار وتواجد جميع الضباط والافراد باقسام الشرطة من رجال المباحث لسرعة الاستجابة لاى بلاغ من المواطنين .. كما سيتم الدفع بعناصر امن إضافية ليلة العيد لتأمين المصلين والمنشات الهامة 

كما كلف إدارة الطرق والتأمين والمنافذ بزيادة تأمين ساحات الصلاة بالمساجد ال البيت من السيدة زينب والسيدة نفيسة والحسين حيث تم تدعيم المشهد الحسينى بقوات إضافية وتكليف مباحث التموين برئاسة اللواء على نور الدين بتشديد الرقابة على المخالفين وضبط جرائم الغش التجارى على السلع التى يقبل المواطنين على شرائها، وتكثيف المرور لضبط المحلات المروجة للالعاب النارية .


وتم التشديد على أهمية دور شرطة المرافق برئاسة اللواء هانى الأعصر مدير الإدارة وتكثيف المرور الدورى لضبط أى اعتداء على المرافق العامة وإزالة أى اشغالات للطرق والأرصفة التى تعوق حركة المارة.. مشيرا الى ان تم تكليف إدارة المرور بإشراف اللواء مؤمن سعيد مدير الادارة العامة لمرور القاهرة لتوزيع الخدمات المرورية على الميادين والمولات والمنتجعات التى يتوافد المواطنون عليها لضبط سير المرور بجميع أنحاء المدينة.

 كما أكد على أهمية دور كل من إدارة شرطة النجدة والحماية المدنية من خلال رفع درجات الاستعداد القصوى لمواجة أى طوارىء وسرعة الانتقال لأماكن الحوادث، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع أجهزة الشرطة المختلفة لتأمين حركة السياحة بمناسبة تردد أعداد كثيفة من المواطنين علي المدينة خلال عطله العيد، والتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية لتوفير أفضل مستوى للخدمات للمواطنين

Dr.Radwa
Egypt Air