الجمعة 28 يونيو 2024

ننشر تفاصيل مشاركة مصر في فعاليات «Tourism EXPO» باليابان

26-9-2017 | 11:54

اختتمت أمس، الاثنين ، فعاليات معرض اكسبو للسياحة الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو على مدار 4 أيام ، واقترب عدد زواره -هذا العام- من نحو 200 ألف زائر، ما يضعه ضمن أهم معارض السياحة الدولية على مدار العام.

وشاركت مصر في فعاليات المعرض بوفدٍ رسمي ومهني، برئاسة الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة، وبحضور 6 شركات سياحة مصرية وسط أجواء من التفاؤل بانتعاش حركة السوق الياباني، استنادًا على الأرقام الإيجابية لعدد السياح الوافدين من السوق خلال النصف الأول من العام الجاري.

ويتوقع أن تتزايد أعداد السياح الوافدين مع عودة خطوط مصر للطيران لاستئناف نشاطها بالسوق الياباني بعد توقفٍ دام نحو 4 سنوات.

وخلال كلمتها بالمائدة الوزارية المستديرة المنعقدة ضمن فعاليات الافتتاح المعرض بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، أكدت الدكتورة عادلة رجب على توافق رؤية مصر مع رؤية المنظمة والمجتمع الدولي فيما يتعلق بضرورة تطبيق استراتيجيات التنمية المستدامة في المجال السياحي.

كما أشارت إلى أن مصر وضعت نصب عينيها تطبيق تلك الاستراتيجيات عند وضع استراتيجية الدولة حتى العام 2030، وخاصةً فيما يتعلق بمجالات الطاقة النظيفة والتوافق المجتمعي.

وأكدت على أن دعم ترشيح الدكتورة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو إنما يأتي إسهامًا من مصر في حل القضايا الدولية المتعلقة بتحقيق الاستدامة الثقافية، ليس فقط في مصر وإنما على مستوى العالم.

كذلك، أكدت الدكتورة عادلة رجب -خلال لقائها مع نائب رئيس اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA- عن تطلّعها إلى تحقيق المزيد من التعاون مع الاتحاد بهدف جذب المزيد من الحركة من السوق الياباني، خاصةً مع بشائر تعافي الحركة من السوق، وتضاعف أعداد السياح الوافدين لمصر من السوق اليابانى خلال الأشهر الأولى من العام الجاري، ومع استعادة خط مصر للطيران.

وقالت نائبة الوزير أن عودة خط مصر للطيران إنما يأتي تتويجًا لجهودٍ كبيرة قامت بها الدولة والقطاع الخاص المصري بهدف استعادة الحركة، وأشارت إلى أن تجربة إطلاق رحلات الطيران العارض من السوق كان لها الأثر الكبير في استعادة الثقة في حجم الطلب السياحي من اليابان على المقصد المصري.

كانت الدكتورة عادلة رجب افتتحت الجناح المصري، ورافقها الوزير مفوض حاتم النشار القائم بالأعمال بالسفارة المصرية فب طوكيو الذي أشاد بالجناح المصري الذى عكس صورةً مشرفة لمصر، كما أعرب عن تطلّعه إلى تعزيز أوجه التعاون في المجال السياحي بين السفارة ووزارة السياحة -خلال الفترة القادمة- بما يخدم المصالح القومية لمصر.