الثلاثاء 30 ابريل 2024

رفع حالة الطوارئ لمخالفات البناء بدون ترخيص بالشرقية وإزالة 36 حالة ببني سويف

مخالفات البناء

محافظات29-6-2023 | 18:32

دار الهلال

شدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الاستعداد القصوى للتصدي لمحاولات البناء المخالف بنطاق المحافظة وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات دون تهاون سواء تعد على أراضي زراعية أو محاولة للبناء بدون ترخيص مستغلين العطلات الرسمية وتطبيق القانون على المخالفين. 

وقال المحافظ -في تصريح اليوم الخميس- لن أسمح بأي تراخ أو تقصير في تنفيذ الإزالة الفورية في المهد لمحاولات البناء المخالف وستتم محاسبة كل من يثبت تخاذله أو تقصيره في أداء عمله.

وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالناصرية بإزالة مبنى بالطوب الأبيض الدبش على مساحة 40 مترا، وبالوحدة المحلية بقصاصين الشرق وتم إزالة غرفتين بالطوب الأبيض الدبش على مساحة 170 مترا، كما تم إزالة غرفة علي مساحة 60 مترا وتم الإزالة كليا على سطح الأرض و تسليم الأرض للجمعية الزراعية وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما شنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح حملة بالتنسيق مع الوحدة المحلية ببني هلال لإزالة تعدى على أرض زراعيه باسم المواطنة س.خ.ا وتم رد الشيء لأصله والتنبيه على المواطنة بعدم المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالزوامل بالتصدي لحالتين إزالة وهما عبارة عن مبنى من الدبش الابيض علي مساحة 90 مترا بعزبة ابو سليم التابعة لقرية منية سلمنت وتمت الازالة بالكامل وإزالة مبني من الدبش الابيض علي مساحة 110 أمتار بعزبة نمره واحد التابعة لقرية ببساتين الإسماعيلية وتمت الازالة بالكامل واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد من ازاله مبنى بالدبش الابيض على مساحه 100م بناحيه السعدية بالوحدة المحلية بالعباسه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وبمحافظة (بنى سويف) اكد المهندس أشرف كمال رئيس وحدة المتغيرات المكانية بديوان عام محافظة بنى سويف ، أنه تم إيقاف وإزالة في المهد لعدد 10 حالات تعد على الأراضي الزراعية

وأملاك الدولة ومخالفات بناء داخل الحيز العمراني، بمراكز (ناصر، إهناسيا، سمسطا، الواسطى)، وذلك في ثان أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، وتضمنت ٣حالات تعد على الأراضي الزراعية، ٤حالات على أملاك الدولة، ٣حالات بناء طوابق عليا بدون ترخيص) ليصبح إجمالي ما تم إزالته خلال إجازة العيد إلى 36حالة، بالتنسيق والتعاون مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية وحماية الأراضي بمديرية الزراعة ومتابعة وإشراف من وحدة المتغيرات المكانية بالديوان العام ولجانها الفرعية بالمراكز

Dr.Randa
Dr.Radwa