الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت.. بدء صرف مخصصات التموين عن شهر يوليو

السلع التموينية

تحقيقات1-7-2023 | 13:08

نور الدين نادر

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 1- 7- 2023، والذي تضمن عددًا من الأخبار منها تصدر كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، اهتمامات الصحف الصادرة صباح اليوم السبت.

ففي صحيفة "أخبار اليوم" وتحت عنوان "السيسي: المصريون أكدوا أن هوية الوطن مصرية أصيلة لا تقبل الاختطاف أو التبديل"، ذكرت الصحيفة أن الرئيس السيسي أكد - في كلمته بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو - أن شعب مصر انتفض فى 30 يونيو ثائرا على من أرادوا اختطاف وطنه منه، مشيرا إلى أن التاريخ له أيام لامعة كالنجوم على رأسها الـ 30 من يونيو.

وقالت الصحيفة إن الرئيس السيسى تقدم بخالص التهنئة للشعب المصرى بمناسبة الذكرى الـ 10 لثورة 30 يونيو المجيدة، التى تتزامن هذا العام مع عيد الأضحى المبارك أعاده الله على مصر والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، بدء صرف استعاضات شهر يوليو لمنافذ السلع التموينية. وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قيام شركتي "الجملة العامة والمصرية" التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بصرف استعاضات السلع التموينية لشهر يوليو المقبل لمنافذ صرف السلع التموينية، مشيرة إلى أنه تم توفير 32 سلعة للمواطنين على بطاقة الدعم. وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال، أن المديريات التموينية تقوم بتسيير حملات يومية على منافذ صرف السلع التموينية؛ للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

وعملت مصر، طوال تلك السنوات، على تحقيق الأهداف التي أطلق من أجلها الاتحاد، وعلى رأسها تعزيز الشراكة الأورومتوسطية التي أُقيمت عام 1995، وعُرفت باسم "عملية برشلونة"، وسعت القاهرة لبناء شراكة سياسية واقتصادية وثقافية حقيقية مع الـ43 دولة عضوٍ بالاتحاد من أجل المتوسط، لاسيما في ضوء العلاقات الحضارية الطيبة التي جمعت بينهم على أساس التعاون والمصالح المشتركة والمنافع المتبادلة.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، ما كشفه الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بـ المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم السبت عن أبرز الظواهر والأحداث الفلكية خلال شهر يوليو الجاري ومنها ظهور أول قمر عملاق "سوبر مون" في 2023، و شهب "دلتا الدلويات" إلى جانب اقترانات للكواكب والنجوم.

وقال تادرس إن أولى تلك الظواهر تبدأ اليوم حيث يقترن كوكب الزهرة "ألمع كواكب المجموعة الشمسية" مع كوكب المريخ "الكوكب الأحمر"، ونراهما بالعين المجردة السليمة باتجاه الغرب بعد غروب الشمس مباشرة وحتى بداية غروب هذا المشهد في الـ 10:25 مساء تقريبا.

وأضاف أنه في ذات اليوم سيقترن القمر مع نجم "قلب العقرب" أو "أنتاريس"، وهو نجم عملاق أحمر تبلغ كتلته 10 أضعاف كتلة الشمس ويبعد 600 سنة ضوئية عن الأرض ويمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة عند دخول الليل باتجاه الجنوب الشرقي، وحتى بداية غروب هذا المشهد في الـ 3:30 صباحا تقريبا.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، كشف الدكتور خالد سعد، الخبير الأثري، طرق الزراعة في مصر القديمة، قائلًا: "إن المصري القديم كان لديه ثقافة زراعية عالية في فترة زمنية مبكرة، واكتشف أقدم الصوامع في مصر القديمة والتي كانت مبطنة بالحصير مما يدل على أن المصري القديم كان لديه معرفة عن كيفية تخزين الحبوب.

وأضاف الخبير الأثري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، أن المصري القديم كان لديه ثقافة بنوعية المنتج الزراعي الذي يقوم بزراعته فشهد تنوع في المحاصيل التي يقوم بزراعتها فمنها الغذائية ومنها الطبية وصناعية وغيرها.

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم، وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 33956 مخالفة مرورية.

كما تضمنت المخالفات 10278 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و1322 مخالفة السير دون تراخيص، و14 مخالفة موقف عشوائي، و9 مخالفة شروط التراخيص.

Dr.Radwa
Egypt Air