الخميس 2 مايو 2024

توقعات بوصول إنتاج النفط الخام الأمريكي لمستوى قياسي

اسعار النفط

عرب وعالم3-7-2023 | 13:25

دار الهلال

أشارت توقعات إنتاج النفط الخام الأمريكي، إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز الرقم القياسي الذي تم تسجيله عام 2020، مع حلول نهاية العام الجاري. ووصل الرقم القياسي الذي تم تسجيله في مطلع عام 2020، إلى 13.1 مليون برميل في اليوم.

وأفادت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الإثنين، بأن توقعات الانتاج تأتي باستثناء الفترة الخاصة بموسم الأعاصير النشطة في خليج المكسيك، بحسب ما قاله محللون في مجموعة "سيتي جروب"، من بينهم إد مورس وفرانشيسكو مارتوتشيا، في مذكرة صدرت في الثالث من يوليو الماضي. ومن المتوقع أن تكون قوة نمو إنتاج النفط الخام أقل في عام 2024، بسبب تراجع نشاط الحفر، إلا أنه لا يزال إيجابيا بواقع نحو 200 ألف برميل في اليوم.

جدير بالذكر أن إنتاج النفط الخام الأمريكي خلال شهر أبريل، تراجع إلى أدنى مستوى له منذ فبراير. وفي شهر مارس الماضي وصل إنتاج النفط الخام الأمريكي إلى 12.696 مليون برميل يومياً، وهو أعلى مستوى منذ بدء جائحة فيروس كورونا. كما ارتفع إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات الأمريكية الثماني والأربعين المتجاورة 0.8 مليار قدم مكعبة يومياً إلى 113.8 مليار قدم مكعبة في مارس الماضي، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، مسجلاً أعلى مستوى على الإطلاق. 

Dr.Randa
Dr.Radwa