الثلاثاء 7 مايو 2024

المزروعي : «أوبك بلس» تستهدف تحقيق الاستقرار في سوق النفط

سهيل المزروعي

عرب وعالم3-7-2023 | 14:52

دار الهلال

 أكد وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل المزروعي، أن تحالف /أوبك بلس/ (منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاءها من خارج المنظمة "أوبك بلس") يسعى دائما إلى تحقيق التوازن في أساسيات السوق بين العرض والطلب لتجنب أي تراكم في المخزون النفطي العالمي الذي من خلاله قد يؤدي إلى عدم الاستقرار وارتفاع نسبة المضاربات في الأسواق العالمية.

وقال الوزير الإماراتي لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، بالتزامن مع فعاليات مؤتمر /أوبك/ الدولي الثامن الذي يعقد في العاصمة النمساوية فيينا بعد غد /الأربعاء/، إن الفريق الفني في /أوبك/ يراقب المتغيرات في أسواق النفط العالمية بشكل مستمر ومن ثم يرفع توصياته إلى اللجنة الوزارية لاتخاذ ما هو مناسب من القرارات التي من شأنها أن تعزز استقرار الأسواق والنمو المستدام.

وأضاف "أن مؤتمر /أوبك/ الدولي الثامن الذي يعقد تحت شعار "نحو انتقال مستدام وشامل للطاقة" يشكل منصة عالمية مهمة تسهم في استشراف وصياغة مستقبل قطاع الطاقة العالمي بمشاركة الدول المنتجة والمستهلكة وقادة قطاع الطاقة والخبراء من حول العالم بما يسهم في الانتقال العادل والواقعي في قطاع الطاقة نحو مستقبل أكثر استدامة وتأمين إمدادات طاقة موثوقة استنادا إلى استخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا في هذا القطاع الحيوي".

وحول تحديث استراتيجية الإمارات للطاقة وإستراتيجية الهيدروجين .. قال المزروعي، إن وزارة الطاقة والبنية التحتية انتهت من تحديث إستراتيجية الإمارات للطاقة 2050 وتطوير استراتيجية الهيدروجين.

وأضاف "أن الإستراتيجيتين تتماشيان مع جهود الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 من خلال التوسع في الطاقة المتجددة وتنفيذ مشاريع جديدة بمجالات مثل طاقة الهيدروجين وتحويل النفايات إلى طاقة إضافة إلى تعزيز الاستثمارات في مجال الطاقة والتكنولوجيا المتقدمة التي تدعم أهداف دولة الإمارات المناخية وتعزز استدامة النمو الاقتصادي في مختلف القطاعات.

Egypt Air