الأربعاء 8 مايو 2024

إزالة 138 حالة تعد ببني سويف و33 حالة بالمنيا خلال إجازة العيد

جانب من الحملة

محافظات3-7-2023 | 15:36

دار الهلال

 قال محافظ بني سويف محمد يوسف غنيم إن الأجهزة التنفيذية أزالت 138 حالة تعد على أرض زراعية وأملاك دولة ومخالفات بناء داخل الحيز العمراني بمراكز (بني سويف، والواسطي، وناصر وسمسطا) خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد محافظ بني سويف - في بيان اليوم - أهمية تضافر جميع الأجهزة التنفيذية لمتابعة سير وتطوير العمل بمنظومة المتغيرات المكانية، وإزالة أية مخالفات أو تعديات بمختلف مراكز المحافظة بشكل لحظي، واستمرار تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة خلال أيام الأعياد والعطلات الرسمية التي قد يستغلها البعض في التعدي على الأراضي الزراعية أو الشروع في أعمال بناء مخالف داخل الأحوزة العمرانية.

وأوضح أهمية استمرار المتابعة الدائمة لأية متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعد جديدة والتعامل معها فورًا، مع استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، ومنع أي تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي محافظة المنيا، قال المحافظ أسامة القاضي إنه تم إزالة 33 حالة تعد على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء في 5 مراكز بالمحافظة وذلك خلال أيام العطلات.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم جاهزية كافة الوحدات المحلية بمراكز المحافظة لانطلاق حملات المرحلة الثالثة للموجة الـ21 المقرر انطلاقها يوم السبت المقبل وتستمر حتى 28 من الشهر ذاته.

وأوضح أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالوحدات المحلية للتصدي لأية تعديات على الأراضي الزراعية و أملاك الدولة والبناء المخالف وفقا للإجراءات القانونية المتبعة.

ففي مركز المنيا تم إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بقرى (صفط الخمار، تله، بنى محمد سلطان، بنى أحمد الغربية)، وفي سمالوط تم إزالة 14 حالة تعد، وفي مركز بنى مزار تم إزالة 10 حالات تعد على أرض زراعية والبناء بدون ترخيص.

وفي مركز أبو قرقاص تم إزالة حالة تعد على الأرض الزراعية، وفي مركز ديرمواس تم إزالة حالة تعد بالبناء المخالف على الأرض الزراعية بقرية نزلة البدرمان.

Egypt Air