السبت 27 ابريل 2024

شركة يابانية تصنع هياكل سيارات سلكية واقعية بشكل لا يصدق

السيارة

الهلال لايت 4-7-2023 | 14:10

ميادة عبد الناصر

حظيت شركة معالجة المعادن اليابانية Yamaguchi Seisakusho بالكثير من الاهتمام لقدرتها على  إنشاء سيارة ذات هيكل شبكي مفصل للغاية تبدو وكأنها معروضة في الواقع المعزز.
لو كنت ممن لعبوا ألعاب فيديو محمولة مثل Pokemon GO الشهير، فمن المحتمل أنك تعرف القليل عن الواقع المعزز، إنها تقنية تعمل على محاكاة العالم الحقيقي بصريًا من خلال الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر، والتي تقوم أساسًا بتركيب العناصر الرقمية في بيئات الحياة الواقعية، بالنظر إلى صورة هذه السيارة ذات الهيكل السلكي الأبيض، ستشعر بالإغراء للاعتقاد بأنها كانت نتاجًا للواقع المعزز، ولكنها في الواقع تم إنشاؤها بصعوبة من الأسلاك المعدنية، وانتشرت الصور مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي اليابانية، إلا أن الناس لم يصدقوا أنها حقيقية.
السيارة ذات الهيكل السلكي من تصميم Yamaguchi Seisakusho ، وهي شركة معالجة معادن عالية الدقة مقرها مدينة يوشيكاوا بمحافظة سايتاما اليابانية. 
وقال المدير الإداري الأول للشركة أن السيارة ذات الهيكل الشبكي هي واحدة من خمس وحدات قامت الشركة بإنشائها قبل 10 سنوات من أجل اتفاقية السيارات، ولقد كان طلبًا غير طبيعى، لكن الإدارة اعتبرته فرصة لعرض القدرات الفنية للمصنع.

تم تصميم مركبات الهيكل السلكي أولاً باستخدام برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر، وبعد ذلك تم قطع الصفائح المعدنية باستخدام قواطع ليزر دقيقة. تم وضع الأسلاك المعدنية ولحامها، ثم إزالتها لإنشاء مركبات الإطار السلكي التفصيلية.
ومن المثير للاهتمام ، أن السيارات لم تحظ بالكثير من الاهتمام حتى عام 2016 ، عندما أعاد العميل أحد الطرازات التي عرضت في ساحة انتظار Yamaguchi Seisakusho ومنذ ذلك الحين ، تم تداول الصور على الإنترنت، بل وظهرت في البرامج التلفزيونية اليابانية.
وانتشرت مؤخرًا إحدى المركبات الخمس ذات الهيكل الشبكي بسرعة كبيرة بعد أن شوهدت في مدينة نيزا بمحافظة سايتاما الأمر الذى أعاد الجدل على موقع تويتر الياباني عما إذا كانت السيارة حقيقية.

Dr.Randa
Dr.Radwa