الجمعة 14 يونيو 2024

رئيس مركزي التنظيم والإدارة يشارك في محاضرة بإدارات الفتوى بمجلس الدولة

28-9-2017 | 19:02

" د. جميل يشارك في محاضرة للأعضاء الجدد بإدارات الفتوى في مجلس الدولة بشان قانون الخدمة المدنية "

شارك المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في محاضرة للمستشارين الجدد بإدارات الفتوى في مجلس الدولة .

وتناول د. جميل بالشرح في المحاضرة قانون الخدمة المدنية الصادر بقانون رقم 81 لسنة 2016 والذي يتضمن تسعة أبواب واللائحة التنفيذية للقانون.

واستعرض د. جميل الأحكام العامة لقانون الخدمة المدنية والأبواب الخاصة بالوظائف والعلاقة الوظيفية وتقويم الأداء والترقية والنقل والندب والعلاوة إضافة إلى أبواب الأجور والعلاوات والإجازات والسلوك الوظيفي والتأديبي وانتهاء الخدمة إلى جانب الاحكام العامة والانتقالية.

وشدد د. جميل على أن قانون الخدمة المدنية منظومة متكاملة ومتوزانة من الحقوق والواجبات هدفها إنجاح حقيقي لعملية الإصلاح الإداري على نحو يضمن الوصول الى جهاز إداري كفء قادر على تقديم خدمة مميزة للمواطن المصري في أسرع وقت وبأقل جهد.

وأشار د. جميل إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يسعى بكامل طاقته إلى تطبيق قانون الخدمة بشكل حقيقي وواعي ومستنير بما يتواكب مع متطلبات العصر ويرتقي بمستويات الأداء والإنتاج  ويعالج أوجه القصور والخلل التي عانى منها الجهاز الإداري للدولة على مدار السنوات الماضية