السبت 18 مايو 2024

ارتفاع حصيلة انهيارات أرضية وفيضانات في كوريا الجنوبية إلى 35 قتيلا

الأمطار الغزيرة

عرب وعالم16-7-2023 | 12:16

دار الهلال

 تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في مقتل ما لا يقل عن 35 شخصا في جميع أنحاء كوريا الجنوبية، كما خلفت الأمطار أكثر من 10 أشخاص في عداد المفقودين، وقام الآلاف بإخلاء منازلهم بسبب الأضرار الناجمة عن الأمطار، حسبما ذكرت السلطات الكورية الجنوبية اليوم الأحد.

وقال المقر المركزي لمكافحة الكوارث والسلامة في كوريا الجنوبية إن 33 شخصا لقوا حتفهم في أعقاب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت البلاد منذ الأسبوع الماضي، بينما ظل 10 آخرون في عداد المفقودين اعتبارا من الساعة 11 صباحا.

وانتشل رجال الإنقاذ 7 جثث من حافلة محاصرة في نفق تحت الأرض غمرته المياه في وسط بلدة "أوسونج".

وقد غمرت المياه الطريق البالغ طوله 685 مترا تحت الأرض في "أوسونج" بإقليم شمال "تشونج تشيونج" في اليوم السابق عندما فاض نهر قريب بعد انهيار جسر لارتفاع منسوب المياه بسبب الأمطار الغزيرة. وحتى صباح الأحد، بلغ عدد قتلى فيضان النفق 9 أشخاص، ومن المتوقع أن يرتفع أكثر مع استمرار عملية إنقاذ 15 مركبة والعديد من الأشخاص الذين يُعتقد أنهم محاصرون داخل النفق.

وفي وقت لاحق من اليوم، انتشل رجال الإنقاذ جثة أخرى من النفق الذي غمرته المياه، بينما تم الإبلاغ عن وفاة أخرى مرتبطة بالأمطار الغزيرة في إقليم شمال "كيونج سانج".

ووقعت معظم الوفيات في إقليم شمال "كيونغ سانغ" الجنوبي الشرقي، حيث توفي 17 شخصا بسبب الانهيارات الأرضية وانهيار المساكن، وما زال 9 آخرون في عداد المفقودين. وقال المقر إن شخصا آخر ما زال في عداد المفقودين في "بوسان". كما أصيب 22 شخصا على مستوى البلاد بإصابات مختلفة نتيجة لهطول الأمطار الأخير.

وقالت السلطات أيضا إنه حتى الساعة 11 صباحا، اضطر 7,866 شخصا من 13 مدينة وإقليما بإخلاء منازلهم، بما في ذلك 2,362 شخصا في إقليم شمال "تشونج تشيونج"، ومن بينهم 6,182 لم يعودوا إلى ديارهم بعد بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة. وغمرت المياه ما يقرب من 15,120 هكتارا من الأراضي الزراعية، معظمها حقول الأرز، بحجم يكافئ 21,000 ملعب كرة قدم.

وتم الابلاغ عن إجمالي 273 حالة لتضرر الممتلكات العامة والخاصة، بما فى ذلك 32 حالة لتدمير أو تجريف الطرق العامة، و49 حالة لانهيار السدود النهرية، و33 منزلا غمرتها المياه. كما أدت الأمطار الغزيرة إلى إغلاق 216 طريقا، وظلت 10 طرق عامة منها خارج الخدمة حتى الساعة 11 صباحا.

وتم تعليق جميع عمليات القطارات، مع استئناف عمل قطارات "KTX" السريعة في بعض الأقسام. كما أدت الأمطار الغزيرة إلى إغلاق 20 متنزها وطنيا في جميع أنحاء البلاد، وتم إلغاء ما مجموعه 12 رحلة جوية يوم الأحد. واعتبارا من الساعة 11 صباحا، تم إصدار تحذيرات من هطول الأمطار الغزيرة في المناطق الداخلية الجنوبية لإقليم "كانج وون"، وأقاليم تشونج تشيونج"، والمناطق الجنوبية بالبلاد، وجزيرة "جيجو".

ومن المتوقع أن تشهد المناطق الساحلية في إقليمي جنوب "جولا" وجنوب "كيونج سانج" أمطارا غزيرة تصل إلى 50 مليمترا في الساعة. ومن المتوقع أن تشهد أقاليم "تشونج تشيونج" و"جولا" و"كيونج سانج" أمطارا إضافية تصل إلى 300 مليمتر حتى يوم الثلاثاء، وفقا لإدارة الأرصاد الجوية.

وتم تصعيد مستوى التحذير من الانهيارات الأرضية في جميع أنحاء البلاد باستثناء جزيرة "جيجو" إلى مستوى "خطير"، وهو أعلى مستوى. وتعهد رئيس الوزراء "هان دوك-سو" ببذل جهود حثيثة من جانب الحكومة لإنقاذ من لا يزالون في عداد المفقودين.

وقال "هان" في اجتماع الاستجابة الحكومي: "ستكثف الحكومة بسرعة عمليات البحث وإنقاذ المفقودين"، ووجه المسؤولين إلى بذل أقصى الجهود لضمان سلامة الناس. وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية خلال الاجتماع أنه تم نشر 472 عسكريا و69 قطعة من المعدات الحكومية للمساعدة في عمليات الاستجابة للكوارث.

الاكثر قراءة