الخميس 13 يونيو 2024

«المصيف».. 10 أماكن تجعلك تزورين بورسعيد (صور)

بورسعيد

سيدتي21-7-2023 | 00:47

بسمة أبوبكر

إذا كنتي تبحثين عن الشاطيء فقط فيوجد الكثير منها، أما إذا كنتي تبحثين عن أماكن أكثر جاذبية، فعليكي زيارة إلى مدينة بورسعيد، حيث المزيد من المناظر الخلابة والرائعة.

 

وفي السطور التالية، نستعرض لكِ تلك الأماكن للتي يمكنكِ زيارتها ببورسعيد:

 

 

1) حديقة فريال: على غرار ما تتميز به محافظات مصر المختلفة بالمنتزهات القومية، تعد حديقة فريال كذلك واحدة من افضل اماكن الخروج في بورسعيد وأكثرها شهرةً بهذه المحافظة الساحلية الجميلة!

بالإضافة لهذا، طُورت حديقة فريال قريبًا، مما جعلها وجهة جديدة لمختلف الزوار من داخل المدينة أو خارجها، فقد أضيف لها أكشاك الطعام الحديثة، وساحات التصوير، ومناطق لعب الأطفال، فضلاً عن ممشى ديلسبس المتصل بها، وإطلالة الحديقة المباشرة على مجرى قناة السويس.

 

2) جبال الملح: هل فكرتي في معايشة الأجواء والمغامرات في مكانٍ يشبه القطب الشمالي أو تلك المناطق شديدة البرودة، مثل مدن الثلج لكنه أكثر طبيعية.

ستجدينها في بورسعيد بالقرب من الملاحات ستجد واحدًا من اماكن الخروج في بورسعيد، ألا وهو “جبال الثلج”؛ مع العلم بأن هذه المنطقة الخلابة لا تقتصر على التقاط الصور التذكارية فقط، بل هي مدعمة بشتى الألعاب الترفيهية، مثل: عربات وألواح التزلج، والمنزلقات الآمنة، وألعاب بناء رجل الثلج.

3) كنيسة سانت اوجيني: من المعروف مدى تنوع مظاهر الفن الروماني بالأراضي المصرية، من بينها تلك الكنيسة التي تعد من أشهر أماكن الفسح ببورسعيد، خاصةً الاستكشافية.

هذا وستلاحظين من الوهلة الأولى مدى تناغم المعمار الحديث والقديم على كلٍ من جدران الكنيسة ومداخلها؛ لذا تأمل جيدًا تلك التفاصيل واصنع أفضل الذكريات بالتقاط صورٍ لها مع رفقتك.

4) بحيرة المنزلة: يهتم العديد من الزوار وسياح المناطق الساحلية في مصر بالذهاب إلى بحيرة المنزلة لما تجمعه من المناظر الطبيعية المذهلة والأنشطة المختلفة التي يمكن ممارستها هناك. 

ومن أبرز المناظر الجميلة بالبحيرة، الأسماك الملونة والطيور المهاجرة والنباتات المائية، زيادةً على القوارب الخشبية ومجموعات الصيد في الصباح الباكر.

كذلك، بالنظر إلى موقع بحيرة المنظرة، فهي تمتلك العديد من الجزر الطبيعية المجاورة التي ستستمتع بقضاء بعض الوقت بها، مثل: محمية أشتوم وجزيرة التنيس.

 

5) محمية بورفؤاد: إذا كانت هذه مرتكِ الأولى لزيارة بورسعيد، فلا تترددي مطلقًا في الحصول على جولة في محمية بورفؤاد المعروفة بأنها من أفضل اماكن الفسح فى بورسعيد، إذ تتمتع بعدة فعاليات لا يمكنك إيجادها بأي مكان آخر في المدينة!

ويأتي على مقدمة الأنشطة، مشاهدة طيور الفلامنجو وإطعماهما بالخبز، ثم الانطلاق في رحلة بحرية سريعة في الدلتا بالقرب من المعدية، بعدها تستطيع الاستمتاع بالتمشية في ممشى ديلسبس المشتمل على أكشاك الحلوى والهدايا التذكارية.

 

6) مسجد السلام بورسعيد: لم يتردد أي من زوار وقاطني مدينة بورسعيد في وصف مسجد السلام بأنه واحد من أجمل المساجد التي يمكن زيارتها في المدينة، فهو من أكبر المساجد التي ستجدها هناك، كما يجاوره جميع الخدمات التي يحتاجها الزوار، مثل: مطاعم الوجبات السريعة، ومحلات الملابس، ومطاعم الأسماك، والكافيهات الشعبية.

 

 

7) ممشي دليسبس: هو من أماكن الفسح في بورسعيد ذات الطابع البسيط، حيث يمكنك التجوال مع أصدقائك والتقاط الصور التذكارية؛ ويتميز هذا الممشى بالأخص بقربه من عدة اماكن للخروج في بور سعيد إذ يمكن الانتقال بينهم بكل سهولة.

 

8) ‏شارع الجمهورية: ليس لزامًا أن تقتصر الخروجات والفسح على أماكن بعينها في بورسعيد، حيث تستطيع أن تأخذ جولة ممتعة للغاية داخل شارع الجمهورية بين محلات الملابس المختلفة.

 

 

9) كورنيش بورسعيد: يعد الكورنيش السياحي من أماكن الخروج في بورسعيد المتسمة بالطابع العائلي، فعلى الرغم من بساطة جلساته، إلا أنه مهيئ جيدا لقيادة الدراجات الهوائية والتزلج بالأحذية.

 

10) جولة بعربات الحنطور: الحنطور هو من أقدم وسائل التنقل في بورسعيد، إلا أنها المفضلة لكلٍ من زوار وقاطني المدينة، فهي تعطيك تجربة مميزة من التنقل بين الأحياء الراقية القديمة والمعالم الأثرية مثل كنيسة أوجيني ومتحف بورسعيد الحربي.