الإثنين 6 مايو 2024

النائب سيد حجازي عن ثورة 23 يوليو: ستظل خالدة في وجدان وذاكرة المصريين

النائب سيد حجازي عضو مجلس الشيوخ

برلمان23-7-2023 | 20:15

سليمان محمد

قال النائب سيد حجازي عضو مجلس الشيوخ وعضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي عن حزب مستقبل وطن بمحافظة القليوبية، إن ذكرى ثورة ٢٣ يوليو ستظل خالدة في وجدان وذاكرة المصريين لما تمثله من قيمة كبيرة تزداد بمرور وتعاقب السنين، مشيرا إلى أن ثورة 23 يوليو كانت نقطة تحول جوهرية في التاريخ المصري، بالإضافة إلى كونها بداية وانطلاق لكافة الثورات لتحرير البلاد وتخليصها من الظلم والاستبداد.

وأضاف حجازي في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن 23 يوليو 1952 كانت بمثابة تجسيد لمسيرة العطاء والوفاء، حيث أظهر المواطنون تأييده الكامل للجيش ولم يكتفي بذلك بل خرج بكافة فئاته وطوائفه لمساندة أهداف الثورة مما يؤكد تعبير هذه الثورة عن آمالهم ومطالبهم.

وأوضح النائب أن مصر الآن وهي تتطلع الي غدًا مشرق، تبني فيه الجمهورية الجديدة بإرادة سياسية واعية محبة للوطن مع مشاركة شبابية جادة ومخلصة، تستلهم مبادئ ثورة يوليو عام 1952 القائمة علي الحرية والاستقلال والعدالة، وتفتح الطريق أمام كل مخلص محب لهذا الوطن ليبني ويعمر فيه.

وشدد حجازي على أن ثورة 23 يوليو المجيدة ستظل ملحمة وطنية الخالدة في أذهان الشعب المصري.

ويهنئ حجازي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري العظيم بمناسبة مرور واحد وسبعون عاما علي ثورة 23 يوليو عام 1952.

Egypt Air