الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ أسيوط: إنشاء مجمع صناعات زراعية بـ100 مليون جنيه بالكوم الأحمر

جانب من الجولة التفقدية

محافظات26-7-2023 | 16:23

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إنه سيتم إنشاء مجمع صناعات زراعية بمنطقة الكوم الأحمر على مساحة 40 فدانًا لخدمة المنطقة بالكامل، وجاري ترفيقه من الخطة الاستثمارية بمبلغ 100 مليون جنيه، لتعظيم الاستفادة من الزراعات.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الأربعاء بعض زراعات محصول الرمان بقرية الكوم الأحمر التابعة لمركز البداري، واستمع لشرح من المزارعين لمراحل زراعة الرمان وأنواعه التي تشتهر بها قرى البداري، ويتم تصديرها للأسواق المحلية والخارجية.


وأضاف سعد أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تستهدف تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة بالصعيد وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي.


وأكد أهمية محصول الرمان الذي تتميز به قرى مراكز (البداري، وساحل سليم، والفتح، وأبنوب، ومنفلوط وصدفا)، لافتًا إلى أنه جارٍ تعظيم الاستفادة من محصول الرمان ومختلف المحاصيل الزراعية التي تتميز بها قرى المحافظة.


ولفت إلى إنشاء سوق حضري للخضر والفاكهة على مساحة 20 ألف متر بالكوم الأحمر لخدمة قرى ومراكز المحافظة ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، معلنًا تقديمه كافة سبل الدعم لتلك المشروعات.


ونوه بأن الدولة تعمل بخطى سريعة نحو تنمية صعيد مصر فهي تضع هذ الملف على رأس أولوياتها للارتقاء بمستوى التنمية والخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية بهدف توطين أهداف التنمية المستدامة.