الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ مطروح يوافق على إجراءات ضبط الكثافات الطلابية بالمدارس الرسمية لغات

محافظ مطروح خالد شعيب

محافظات27-7-2023 | 14:29

دار الهلال

وافق محافظ مطروح خالد شعيب، على خطة مديرية التربية والتعليم ممثلة في إدارة المدارس الرسمية لغات والتي تضمنت عدة إجراءات لضبط الكثافات الطلابية بالمدارس واستيعاب المرتفع منها.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته، في بيان اليوم الخميس، أن المحافظ وافق على توجيه كافة التحويلات الداخلية والخارجية لمرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية إلى مدرسة حدائق مطروح الرسمية لغات؛ نظراً لوجود فراغات تسمح باستيعاب الطلاب وتوجيه التحويلات بالمرحلة الإعدادية إلي مدرستي ابن سينا الرسمية وحدائق مطروح، بالإضافة إلي توجيه التحويلات بالمرحلة الثانوية إلى مدرستي حسن الشربتلي الرسمية لغات ومطروح الرسمية. 
وأضاف أنه تمت الموافقة كذلك على فتح فصول للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بمدرسة حدائق مطروح الرسمية لغات؛ لاستيعاب جميع الطلاب والجمع بين الأشقاء في مدرسة واحدة، وذلك في إطار التيسير وتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور. 
وأكد أن تلك الإجراءات تأتي في إطار جهود تعليم مطروح للارتقاء بالمنظومة التربوية بالمدارس الرسمية لغات، والتي تشهد إقبالا سنويا متزايدا من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بها وفي ضوء الاهتمام التي توليه الدولة لتطوير قطاع التعليم باعتباره محورا أساسيا يتم الارتكاز عليه لتحقيق التنمية.

Egypt Air