الثلاثاء 14 مايو 2024

تظلمات الثانوية العامة 2023 تبدأ غدا.. رابط التقديم وكيفية سداد الرسوم

وزارة التربيةوالتعليم

تحقيقات2-8-2023 | 15:41

نيرة سعيد

 تزامنا مع انتشار شائعات إلغاء خدمة التظلمات على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكتروني،تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صدور قرار بإلغاء خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي. 

تبدأ عملية التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2023 غدا الخميس ولمدة أسبوعين، وتقدم إلكترونيًا ، وسيتم تحميل نماذج الإجابة على الموقع الإلكتروني للوزارة ونماذج الأسئلة، حيث حددت وزارة التعليم العالي رسوم التظلم للمادة بقيمة 200 جنيه.

 تودع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويمكن للطالب التقديم على طلب التظلم بعد تحديد المادة التي بريد التظلم بها عبرهذا الرابط، واتباع الخطوات الآتية:

الخطوات التي يقوم بها الطالب لطلب التظلم

- الدخول إلى رابط تظلمات الثانوية العامة 2022 من هنا  .

- اختيار المديرية التعليمية وإدخال رقم جلوس الطالب لتسجيل الدخول.

- إكمال البيانات المطلوبة واختيار التحقق من الرقم القومي.

- اختيار المادة المراد التظلم عليها.                            

- بعد انتهاء التقديم الضغط على حفظ.

ويظهر بعد ذلك الموعد المحدد للاطلاع على ورقة الإجابة الخاصة بالطالب، ويجب على الطالب الحضور وعدم التخلف عنه المعاد حيث لا يحق له إعادة تقديم طلب التظلم مجددا، ويحضر الطالب بمفرده أو معه ولى أمره، وفق اللضوابط التي حددتها وزارة التربية والتعليم.

التعليم تنفي المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي

وفي سياق منفصل، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صحة المنشورات التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول حصول بعض الطلاب من عائلات محددة على نسب مئوية مرتفعة في امتحانات الثانوية العامة.

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن كافة أسماء الطلاب المتداولة ليس لها وجود في قائمة أسماء الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه مع بداية العام الدراسي بعدم أجراء أي تحويلات لطلاب مرحلة الثانوية العامة سواء من إدارة تعليمية إلى أخرى أو من مديرية تعليمية إلى أخرى إلا من خلال لجنة في الوزارة

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن خدمات التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة سارية وتعمل بشكل طبيعي، على أن يتم فحص التظلمات في الأماكن التي تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية لكل محافظة، مناشدة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار الكاذبة والأخذ بالمصادر

Dr.Radwa
Egypt Air