الجمعة 27 سبتمبر 2024

هدى يسى توجه نداءً للرؤساء العرب من أجل مستقبل أفضل للمرأة

2-10-2017 | 13:56

وجهت الدكتورة هدى يسى رئيسة اتحاد المستثمرات العرب، تحية التقدير والاحترام إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اقتحم الصعاب لتنفيذ الإصلاح الاقتصادي، كما اعلن عام ٢٠١٧ عام المرأة المصرية تأكيدًا على دور المرأة وتكريمها، كما وصفها أنها عظيمة وصوت ضمير الأمة.

كما تقدمت، خلال فعاليات مؤتمر "نحو تنمية مستدامة: النداء العربي الأفريقي - تكتلات اقتصادية - تعاون دولي"، والذي عقد اليوم، بالتعاون والتنسيق المشترك مع اتحاد المستثمرات العرب، والمجلس القومي للمرأة، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

كما تقدمت بالتحية للشيخة فاطمة بنت مبارك آل نهيان الداعمة للمرأة وأم الإمارات واطلقت عليها أم المستثمرات وصاحبة الفضل على الاتحاد منذ إنشائه.

وأشادت بدعم الدكتورة مايا مرسي لجهود الاتحاد، مؤكدة إن المجلس القومي للمرأة يعمل بفاعلية للنهوض بأوضاع المرأة وهو الشريك الاستراتيجي للاتحاد وللمستثمرات العرب.

 كما أعلنت الدكتورة هدى يسى عن مجموعة من المشروعات التي يقدمها الاتحاد بالدول العربية والإفريقية ومن بينها إنشاء حديقة حيوان ومدينة ترفيهية تعتبر من أكبر المشروعات المدرة للربح، والتي تعود بالعائد على الاستثمار، لأن الشرق الأوسط يفتقد مدينة بهذه الخبرة وهذا بمشاركة من نيجيريا، إلى جانب إنشاء مدرسة فندقية بالتعاون مع كوريا الجنوبية، ومزرعة للاستزراع السمكي، وأكدت أنه من أهم إنجازات الاتحاد الاتفاق مع قيادات والحكومة من خلال ممثل جمهورية جيبوتي توقيع بروتوكول تعاون اليوم.

 واختتمت كلمتها قائلة: "أوجه نداءً لرؤساء وزعماء والملوك العرب والأفارقة وللشعوب بأنه حان الوقت لإبراز أنه بالتعاون والتكتلات الاقتصادية المشتركة سوف نحمي بلادنا ونرفع سلاح التنمية المستدامة في وجه الأعداء ممن يحاربونا، ونقول معًا من أجل مستقبل أفضل للمرأة".