الأربعاء 15 مايو 2024

ذروة ارتفاع الحرارة.. الظواهر الجوية المتوقعة اليوم وموعد تحسن حالة الطقس

حالة الطقس

تحقيقات6-8-2023 | 09:27

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الأحد، ذروة الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حسبما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، حيث توقعت استمرار الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة علي شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى وشمال الصعيد .

 

الطقس اليوم

وتسود الأجواء اليوم شديدة الحرارة رطبة علي أغلب الأنحاء، ومن المتوقع اليوم استمرار سقوط الأمطار الخفيفة والرعدية أحياناً علي مناطق من من جنوب البلاد (حلايب- شلاتين- أبوسمبل -أسوان - الوادي الجديد ).

وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي يصاحبها انخفاض في مستوي الروية الأفقية نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن اليوم ذروة الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء؛  حيث إنه من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية وتصل المحسوسة إلى 42 درجة.

وقالت إنه من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة الانخفاض غدا الإثنين. 

 

درجات الحرارة اليوم

وتكون درجات الحرارة اليوم الأحد كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 38 المحسوسة 40.

السواحل الشمالية العظمى 35 المحسوسة 38.

جنوب سيناء العظمى 41 المحسوسة 42.

شمال الصعيد العظمى 42 المحسوسة 43.

جنوب الصعيد العظمى 44 المحسوسة 45.

 

حالة الطقس غدا

ومن المتوقع غدا الإثنين أن تنخفض درجات الحرارة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويسود غدا طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وتكون حالة الطقس ليلا مائل للحرارة رطب على كافة الأنحاء، وأوضحت الأرصاد الجوية أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم.

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 36 المحسوسة 39. 

السواحل الشمالية العظمى 32 المحسوسة 34. 

جنوب سيناء  العظمى 40 المحسوسة 44. 

شمال الصعيد العظمى 41 المحسوسة 43. 

جنوب الصعيد العظمى 43 المحسوسة 45.

Dr.Radwa
Egypt Air