الجمعة 10 مايو 2024

بتخفيضات 70%.. انطلاق الأوكازيون الصيفي بالمحافظات غدًا

الأوكازيون الصيفي

اقتصاد6-8-2023 | 18:51

أنديانا خالد

ينطلق الأوكازيون الصيفى 2023 غدا الإثنين ولمدة شهر، وذلك بتخفيضات تتراوح بين 30% إلى 70%، ويحق للمواطن الاستبدال أو الاسترجاع خلال فترة العرض، وفقا لما أعلن عنه جاهز حماية المستهلك، والذي شدد على ضرورة أن يحصل المواطن على فاتورة من المحل.


وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان صادر، أن المحلات التجارية التي تريد المشاركة فى الأوكازيون عليها التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة.


واشترطت وزارة التموين، على المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي أن تلتزم بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.
 
وستتابع الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية الأسواق طوال فترة الأوكازيون الصيفى 2023، حيث تحرص الوزارة على تنظيم مثل هذه الفعاليات فى المناسبات بهدف التيسير على المواطنين وتخفيف العبء عليهم فى الحصول على منتجات بأسعار مخفضة.

وتقوم مديريات التموين بالمحافظات المختلفة بإصدار التصاريح للمحلات التجارية الراغبة في المشاركة في الأوكازيون الصيفي، كما ستجوب سيارات الضبطية القضائية التابعة لجهاز حماية المستهلك الأسواق للتأكد من جودة المنتجات المطروحة، وأيضا متابعة عروض تخفيضات والتصدي لأي مخالفات أو عروض وهمية غير مطابقة للتخفيضات المعلنة.

Dr.Radwa
Egypt Air