السبت 22 يونيو 2024

مع موجات الحر.. نصائح و أكلات تساعد علي الترطيب

التعامل مع موجات الحر

طبيب الهلال8-8-2023 | 14:41

إيمان عبد الرحمن

مع استمرار نوبات ارتفاع درجات الحرارة  علي العديد من المناطق ، والتحذيرات الشديدة من  قبل الخبراء للآثار الجانبية والضارة  للموجات الحارة علي الصحة  والتي قد تؤدي إلي الوفاة ، في السطور التالية نستعرض أهم التفاصيل الخاصة بالتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة ، وفقا لما نشر علي موقع " ميديكال نيوز توداي".

من هو المعرض لخطر ارتفاع درجة الحرارة؟

مجموعات معينة أكثر عرضة لخطر الموت نتيجة للحرارة الزائدة في الهواء الطلق. وهذا يشمل كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما والأطفال والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب أو الرئة.

كيف تقلل الحرارة على الفور؟

هذا يعتمد على سبب ارتفاع درجة الحرارة، فيجب على الشخص زيارة الطبيب للعثور على السبب الأساسي والحصول على أفضل علاج ، إذا ارتفعت درجة حرارة الجسم ، و إذا كان السبب هو الحرارة الزائدة في الهواء الطلق ، يجب على الشخص شرب الماء ، والانتقال إلى منطقة مظللة ، وتجنب النشاط البدني.

ما هو الطعام الذي يقلل من حرارة الجسم؟

لمساعدة الشخص على البقاء باردًا في الطقس الحار ، يجب على الشخص تناول الفواكه والخضروات الطازجة مثل  البطيخ والخيار والبرتقال، وكلها خيارات جيدة لأنها تحتوي على الكثير من الماء ويمكن أن تساعد الشخص على البقاء رطبا  بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد تناول منتجات الألبان الباردة مثل الزبادي في تقليل حرارة الجسم.

الاكثر قراءة