الجمعة 31 مايو 2024

متابعة انتظام العملية التعليمية في المديريات بـ«الفيديو كونفرانس»

2-10-2017 | 18:21

عقد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي، اجتماعًا اليوم الإثنين مع مديري المديريات التعليمية عبر نظام مؤتمرات الفيديو (الفيديو كونفرانس)، بحضور رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي، ومساعد الوزير لشئون المديريات التعليمية ومدارس 30 يونيه أسماء الديب، ومدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية الدكتور محمد عمر، وعدد من قيادات الوزارة؛ وذلك لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد.

وشدد الجيوشي - خلال الاجتماع - على متابعة انتظام العملية التعليمية من خلال الزيارات الميدانية المستمرة؛ من أجل تحقيق عام دراسي منضبط داخل المدارس، مشيرًا إلى أن اجتماع هذا اليوم للوقوف على مدى تنفيذ التكليفات الصادرة للمديريات، وموقف كل مديرية منها.

وأكد ضرورة وضع منظومة لسد العجز والندب، وأن يتم النقل لصالح العمل، مع مراعاة النواحي الاجتماعية، وأن يتم بطريقة عادلة، كما شدد على استيعاب طلاب الإعدادية في المدارس الفنية، وعدم رفض طالب بغض النظر عن الكثافة، مشيدًا بالجهود التي تمت من خلال متابعة المدارس الفنية بشكل منتظم، مؤكدًا أن هناك متابعات ستتم بانتظام.

من جانبه، قال رئيس قطاع التعليم العام إن الوزارة بصدد صدور القرار الوزاري بشأن الصف السادس الابتدائي، مؤكدًا عدم إلغائه، ولكنه سيكون سنة نقل عادية، وسيتم الامتحان على مستوى الإدارة التعليمية، والكنترول بداخل المدرسة؛ وذلك لضمان ضبط جودة التصحيح.

ووجه بضرورة التأكد من إجادة التلميذ للقراءة والكتابة قبل التحاقه بالصف الرابع الابتدائي، والتنبيه بذلك من خلال تعليمات واضحة على الإدارات التعليمية، لافتًا إلى ضرورة تفعيل الأنشطة التربوية وفقًا للإمكانيات المتاحة، وكذلك التنبيه على موجهي العموم بوجود ربط كتب الصفين الأول والثاني الثانوي ببنك المعرفة.