الأحد 19 مايو 2024

أحلام حنفي: «المستثمرات العرب» يجتمعن للاستثمار في الغردقة

3-10-2017 | 15:36

شاركت الدكتورة أحلام حنفي، رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، اليوم في فعاليات، المؤتمر الذي ينظمه اتحاد المستثمرات العرب “نحو تنمية مستدامة.. النداء العربي الأفريقي .. تكتلات اقتصادية وتعاون دولي” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجامعة الدول العربية والمجلس القومي للمرأة، بريادة الدكتورة هدي يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، في الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر، والتي عقدت جلسته الافتتاحية أمس ، بمقر جامعة الدول العربية، واستكمل أعماله بمحافظة البحر الأحمر بمدينة الغردقة.

وأكدت حنفي، في حديثها لـ" الهلال اليوم"، على أهمية المؤتمر، على كافة المستويات، وقالت "عرض المحافظ مجموعة كبيرة، من الاستثمارات الرائعة كمدينة للسينما، وحديقة حيوان.. كل هذا يعود على المرأة، فالمؤتمر حافل بالمستشارات والمستثمرات الذين يردن تقديم استثماراتهن في الغردقة".

كما أكدت، رجاء إبراهيم أحد المستثمرات المشاركات، في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، على أهمية التلاقي، بين رأس المال والأفكار، فهناك سيدات لديهن أفكار من جميع الدول والبعض لديه رأس المال، فهذا التلاقي يساعد في الاستثمار سويا، وأيضا تبادل الخبرات بين أشخاص نجحت بالفعل في مجال الاستثمارات.

كما أشارت إلى أنه يمنح فرصة للمرأة، لتكبير مشروعها بعد التعرف على تجارب الآخرين، وأيضا فرصة لمقابلة المسئولين، فمن الممكن مقابلة المحافظ ورؤساء الشركات والقيادات، لتسهيل تخليص الأوراق والمشروعات".

وأكد الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث، على أهمية المؤتمر، قائلا " إنه شرف لمصر استضافة هذا المؤتمر، فله فائدة على كافة القطاعات، وربط الاستثمار بالبحوث".