الثلاثاء 2 يوليو 2024

بشرى سارة للمشاركين في مسابقة الـ30 ألف معلم

4-10-2017 | 12:34

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تيسيرا على المعلمين المساعدين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، على الاستجابة لـ 7000 معلم مساعد كانوا يعانون من عدم انتهائهم من شرط محو الأمية.

 

وأصدر “شوقي” الكتاب الدوري رقم 26 لسنة 2017 الذي تضمن موافقة مجلس الأكاديمية المهنية للمعلمين على طرح بدائل لأحد شروط التعاقد لمسابقة تعيين عدد 30 ألف معلم/ أخصائي مساعد، وهو: الانتهاء من أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافي الموزعين عليه؛ وذلك لمنح شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومنها اجتياز برنامج المعلمون أولًا.

 

وبناءً على ذلك تبدأ الأكاديمية المهنية للمعلمين في تسجيل بيانات المرشحين للتعيين ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم/أخصائي مساعد الذين لم ينتهوا من شرط محو أمية عدد 10 أو 5 مواطنين وفق النطاق الجغرافي الموزعين عليه، في برنامج المعلمون أولًا عبر الرابط التالي:www.teachersfirstegypt.com ، لمن يرغب منهم على أن يسدد قيمة التكاليف المقررة على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

 

ويأتي هذا الكتاب الدوري لإضافة بدائل لذلك الشرط استجابة لمناشدة المعلمين؛ واحترامًا لمكانتهم القديرة؛ لكي يتمكنوا من الانتهاء من متطلبات التعيين.