الثلاثاء 7 مايو 2024

اغتيال ضابط يمني يحقق في مقتل ممثل «برنامج الأغذية العالمي»

اليمن

عرب وعالم15-8-2023 | 21:36

دار الهلال

قالت وسائل إعلام يمنية، إن مسلحين اغتالوا الملازم عدنان المحيا ضابط الأمن السياسي وعضو لجنة التحقيق بمقتل ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن مؤيد حميدي، وسط مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

وبحسب قناة الفضائية اليمنية، فإن المسلحين أطلقوا النار على الضابط في الأمن السياسي عدنان المحيا في حي الجمهوري شرق مدينة تعز وأردوه قتيلا ولاذوا بالفرار.

وأشارت القناة، نقلا عن مصادر، إلى أن عملية اغتيال الضابط المحيا جاءت بعد يومين من تلقيه تهديدات بالتصفية على خلفية عمله في التحقيق بقضية مقتل حميدي.

وفي الحادي والعشرين من يوليو الماضي، اغتيل ممثل فريق برنامج الغذاء العالمي في تعز مؤيد حميدي (أردني الجنسية) برصاص مسلحين في مدينة التربة جنوب المحافظة.

وقال مصدر أمني لـ"العين الإخبارية"، إن مسلحين مجهولين على متن دراجة نارية اغتالوا النقيب عدنان المحيا وهو ضابط في جهاز الأمن السياسي (المخابرات) وذلك في حي "الجمهوري" وسط المدينة المصنفة عاصمة ثقافية للبلاد.

وبحسب المصدر، فإن المحيا يعد أحد أعضاء لجنة التحقيق الرئاسية المعنية بالتحقيق في جريمة مقتل الموظف الأممي مؤيد حميدي.

ووصل حميدي مؤخرا إلى اليمن لتولي منصبه الجديد كرئيس لمكتب برنامج الأغذية العالمي في تعز.

كانت حدّدت السلطات اليمنية هويّة المشتبه به في قضية قتل رئيس مكتب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في محافظة تعز في جنوب غرب اليمن، وفق ما أفاد مسؤول أمني الجمعة.

وقال المسؤول الأمني في تعز لوكالة فرانس برس "مرتكب جريمة الاغتيال بحق الموظف الأممي بمدينة التربة بتعز مؤيد حميدي هو من أبناء محافظة لحج منطقة الصبيحة"، مشيرًا إلى أنه "يتواجد في مدينة تعز منذ عام 2017، بعد أن فرّ من محافظة عدن بسبب الملاحقات الأمنية لعناصر تنظيم القاعدة".

واطلعت وكالة فرانس برس، على برقية عاجلة صادرة عن وزارة الداخلية اليمنية تحدّد هوية المطلوب في قضية قتل حميدي، وتطلب توقيفه.

Egypt Air