الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس حزب مصر 2000: الحوار الوطني قائم علي خلق مساحات مشتركة

محمد غزال

أخبار17-8-2023 | 12:44

دار الهلال

قال محمد غزال رئيس حزب مصر 2000، إن الحوار الوطني فلسفته قائمة علي خلق مساحات مشتركة تجاه القضايا المطروحة والتي تشغل الجميع، مشيرًا إلى أن هذا ما لمسه بنفسه من خلال مشاركته في جميع اللجان.

وأكد «غزال» أن مجلس أمناء الحوار الوطني بذل مجهودات كبيرة للغاية، موضحًا أن مجلس الأمناء بذل جهودًا من أجل تجميع هذا الكم الكبير من القضايا والمقترحات التي تم مناقشتها في الحوار الوطني، وهو مجهود يستحق الثناء، خاصة أن الجميع سعى إلى خروج من هذ الحوار بمخرجات ونتائج لصالح المواطن المصري.

وتابع أن الحوار الوطني ناقش كل المشكلات الهامة التي تمس المواطن وحياته اليومية وظروفه الاقتصادية، موضحًا أنه يناقش ملفي التعليم والصحة بشكل كبير، كما أن جميع طوائف المجتمع شاركت بقوة في الحوار الوطني لما له من أهمية بالغة على الجميع، لدرجة أننا رأينا أن الحوار الوطني يمثل منبر ثقة لدى الجميع للحديث من خلاله، وبالتالي سرعة العمل علي صياغة التوصيات والمقترحات الخاصة تمهيدًا لرفعها لرئيس الجمهورية ليتخذ بشأنها ما يراه.

وأضاف رئيس حزب مصر 2000، أن مجلس الأمناء سوف يرصد جميع المقترحات ليقدم توصيات "توافقية" حسب رؤيته.

وأوضح أن الرئيس أمر بإرسال مخرجات الحوار الوطني فى القضايا التى نوقشت وتم صياغة مخرجاتها إليه، مشيرًا إلى أن الرئيس تلقى تقرير مجلس الأمناء بالمخرجات صباح اليوم ليقرأها بعناية ويحيلها إلى الجهات المعنية ويبشرنا - حسب تعبيره -  بكلماته عبر صفحته الشخصية بعزمه على تنفيذ ما وعد به لإصدار قرارات رئاسية تنفيذية لتنفيذ المخرجات التى تحتاج لقرار أو إحالتها إلى البرلمان بإصدارها فى شمل تعديلات تشريعية.

وأشار إلى أن الرئيس دعا للحوار الوطني منذ أكثر من عام ووعد في دعوته أنه سيستجيب لمطالب المتحاورين وسينفذ مخرجات الحوار الوطني، مؤكدًا أن إطلاق الرئيس للحوار يُمثل «ضمانة كبرى» لتنفيذ مخرجاته وتوافق الرؤى السبيل لإنجاحه.