الخميس 9 مايو 2024

لربات البيوت.. 4 أصوات مزعجة تدل على وجود مشكلة بمنزلك

المشكلات المنزلية

سيدتي22-8-2023 | 09:36

فاطمة الحسيني

تتعرض بعض ربات البيوت للعديد من المشكلات المنزلية، الخاصة بالصيانة وإصلاح عدد من الأجهزة الكهربائية، ولكن قد تكون بعض تلك الأعطال التي تحدث داخل البيت، غير واضحة وكل ما يكشفها هو مجرد إطلاقها مجموعة من الأصوات المزعجة، التي تلتفت لها ربة البيت، لكن دون أن تعلم أنها علامة على وجود عطل فني في شيء ما، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم تلك الأصوات لاستكشاف المشاكل المنزلية المتعلقة بالأجهزة والأدوات.

  • في حالة سماع صوت يشبه الصفارة ولكن بهدوء بسيط في جهاز التكييف الخاص بالمنزل، فإنه يدل على وجود مشكلة تستدعي الصيانة والاهتمام، لأن هناك ماء أو هواء في نظام التبريد مما قد يؤثر على أجزاء من التكييف أو يمنعه من التبريد تمامًا.
  • في حالة صوت صرير ناتج من النوافذ، مع ملاحظتك عدم إغلاقها بشكل محكم، فتعد تلك المشكلة دليل على ضرورة تغيير الفواصل الخاصة بها، حتى تتمكني من الغلق والتحكم في الهواء الداخل والخارج للغرف.
  • عند سماع صوت يشبه الهمس أو الخدش في جدرانك، فلا داعي للخوف لأنه علامة على وجود نوع من الآفات داخل الشقوق، وعليكي الاستعانة بمتخصصين في مكافحة الحشرات للقضاء عليهم وسد الفجوات والشقوق الموجود على الجدران، كي لا تعطي لهم فرصة للانتشار أكثر من ذلك.
  • عند سماع صوت تزييق في الغسالة الاتوماتيك، فيعد ذلك دليل على وجود احتكاك بين القطعة المطاطية بالغسالة والهيكل المعدني، ويظهر الصوت بشدة في مرحلة العصر فقط،  حيث تدور حلة الغسالة في هذه المرحلة بالسرعة العالية، لذلك لابد من التأكد من استواء أرضية الغسالة، وعدم اهتزازها، ثم الاستعانة بفني متخصص في حالة استمرار الصوت.
Egypt Air