الخميس 23 مايو 2024

حبس تاجر و 3 آخرين بتهمة غسيل أموال وتجارة المخدرات

4-10-2017 | 22:31

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافي المحامى العام للنيابات حبس تاجر وثلاثة آخرين بتهمة غسيل الأموال والاتجار في المواد المخدرة، وانتحال صفة ضباط، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة أنه تم ضبط المتهم إسلام عبد الله "هارب من سجن طرة أثناء ثورة يناير"، من القضية رقم 25 25 لسنة 2008 مخدرات بعابدين، خلال تردده على شقتين سكنيتين في منطقة مصر الجديدة ملك لزوجته وشقيقه وصديقه أيمن، منتحلين صفة ضابط، وإنه عاد لممارسة نشاطه مرة أخرى بمساعدة زوجته وصديقه، من خلال القيام بعمليات غسيل أموال لعدم تمكنه من فتح حساب بنكي، حتى لا يفضح أمره.

كما تبين أنه اشترى عددًا من الشقق في المناطق الجديدة "المقطم، التجمع ،الهرم" باسم الزوجة، وأن المتهم انتحل صفة ضابط ليقوم بإرهاب جيرانه وحتى لا يشك في أمره مستخدمًا سلاحًا ميريًا مسروقًا منذ الثورة وكارنيه مزورًا، ويستخدم ذلك في تهريب المخدرات من الأكمنة، وتبين أن المتهم يمتلك أموالًا بقيمة 10 ملايين جنيه قيمة أرصدة نقدية وعقارات يمتلكها، حيث يمتلك مكتب تأجير سيارات ملحق به جراج، وضبط مجموعة من السيارات تجاوزت 4 ملايين جنيه ودراجات بخارية.

وقررت النيابة حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار الزوجة الهاربة، والاستعلام عن محضر هروب المتهم من السجن.