السبت 18 مايو 2024

بالصور.. نجاح «المستثمرات العرب» وتكريم «قومي المرأة»

5-10-2017 | 16:00

اختتمت، اليوم الخميس، فاعليات المؤتمر الذي نظمه اتحاد المستثمرات العرب "نحو تنمية مستدامة.. النداء العربي الإفريقي.. تكتلات اقتصادية وتعاون دولي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجامعة الدول العربية، والمجلس القومي للمرأة، بريادة الدكتورة هدي يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، والذي عقدت جلسته الافتتاحية بمقر جامعة الدول العربية، واستكمل أعماله بمحافظة البحر الأحمر بمدينة الغردقة في الفترة من 2 حتى 5 أكتوبر.

وعبّرت الدكتورة أحلام حنفي رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، في حديثها لـ"الهلال اليوم"، عن سعادتها بنجاح المؤتمر، وتكريمه للمجلس، قائلة: "تم تكريمنا، لإطلاق ماراثون في الغردقة على هامش المؤتمر بمناسبة أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي، وبمشاركة كل الأفارقة بالمؤتمر، ورفعنا (تحيا مصر)".

كما أكدت نور حسين من أكاديمية مصر للطيران، أن أهم ما ميّز المؤتمر هو وجود ثقافة حوار واحدة، ولمّ الشمل العربي والإفريقي، وفتح مجالات كثيرة.

وأضافت حسين: "كما فتح بابًا للسياحة، حيث طلب الكثير من الأفارقة زيارة الأماكن السياحية ومرسى علم"، مشيدة بالدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وفريق عملها على نجاح هذا المؤتمر.

وقالت رجاء إبراهيم، إحدى المستثمرات المشاركات في المؤتمر: إن المؤتمر شهد نجاحًا كبيرًا بمشاركة عدد من الدول العربية والإفريقية، من أجل تبادل الخبرات ورأس المال والشراكة.

وأوضحت إبراهيم أن أبرز التوصيات التي خرج بها المؤتمر وأعلنتها الدكتورة هدى يسي هو إنشاء لجنة تتابع المشاريع ووضع تقارير دولية، حتى يتم تنفيذ المشاريع بالفعل على أرض الواقع ولا يصبح الأمر كلامًا على ورق، ومتابعة الشراكة بين الدول والمؤسسات والسيدات، وتفعيل كل الأحلاف، فمثلًا هناك شركات تمت بين شركات من الإمارات مع أخرى مصرية، أو رجال أعمال مصريين مع سيدات من البحريين، وغيرها، واللجنة ستتابع استمرار وتنفيذ هذه المشاريع.

وعبرت أصغر مستثمرة في المؤتمر، آن ماري، ابنة مصممة الأزياء ماري لوي بشارة، عن أهمية المؤتمر بمشاركة جميع الدول العربية والأفارقة، لإنشاء علاقات جيدة من أجل الاستثمار في مصر.

وأضافت ماري: "كما نستفيد من الخبرات الأخرى، خصوصًا أننا نريد أن نفتح لشركتنا فروعًا في معظم الدول الأخرى، وأيضًا شاركنا بعرض أزياء خلال المؤتمر".
 

    الاكثر قراءة