الخميس 2 مايو 2024

للمقبلات على الزواج.. تعرفي على تفاصيل وأهداف مبادرة «مودة»

لزواج سعيد

سيدتي3-9-2023 | 00:49

مع ارتفاع نسب الطلاق بين شباب هذا الجيل، لم يعد غريباً أن نجد فتاة عشرينية لا تعرف الطريقة المثلى لتحقيق حياة زوجية مستقرة.. فإذا كنتِ مقبلة على الزواج وتبحثين عن المسار الصحيح لإنجاح حياتك مع فارس أحلامك فيمكنك الاشتراك في مبادرة "مودة".

وفي السطور التالية تستعرض بوابة "دار الهلال" أهداف المبادرة وطرق الانضمام لدوراتها المجانية..

- في مارس عام 2019 أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي مبادرة "مودة"  بناء على تكليف من رئيس الجمهورية، وذلك عقب إعلان الجهاز العام للتعبئة العامة والإحصاء عن وصول حالات الطلاق إلى 198،269 حينذاك..

- تسعى مبادرة "مودة" للحفاظ على الأسرة المصرية، والحد من نسب الطلاق، من خلال تأهيل الشباب المقبل على الزواج بالخبرات الحياتية المختلفة..

- تستهدف المبادرة أجمالي 800ألف شاب وفتاة سنوياً في الفئة العمرية بين "18 إلى 25 عام"، من مختلف جامعات مصر..

- تقدم المبادرة دورة تدريبية مجانية  للمقبلين على الزواج ليتعرفوا من خلالها على كافة الجوانب الاجتماعية الواجب مراعاتها لبناء علاقة زوجية وأسرية ناجحة، ابتداءً من معايير اختيار شريك الحياة، مروراً بأسس التواصل والتفاهم بين الزوجين والتعرف على الاحتياجات العاطفية لكلاً منهما، كما تصحح بعض المفاهيم والأفكار الاجتماعية المغلوطة المتعلقة بالزواج والإنجاب. كما تقدم الدورة التدريبية التوعية اللازمة عن أهمية الفحوصات الطبية الواجب القيام بها قبل وخلال الزواج، كما توعّي بأهم الحلول الصحية لتنظيم الأسرة.

 - تهتم "مودّة" من خلال دوراتها التدريبية بإلقاء الضوء على الرأي الشرعي في كثير من القضايا المتعلقة بالزواج، ومن بينها الأركان والشروط والحقوق والواجبات المتبادلة بين الزوجين.

- للاستفادة من هذه المبادرة والانضمام إليها، ما عليكِ إلا  كتابة "مودة" على مؤشر بحث "جوجل" والدخول إلى موقعهم الخاص لتسجيل بياناتك للمشاركة في دوراتهم التدريبية المجانية...

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa