الجمعة 3 مايو 2024

«بيت مراد» برنامج جديد لـ أحمد مراد وابنته على قناة ON

أحمد مراد

فن3-9-2023 | 19:10

أحمد نيازى الشريف

كشفت قناة on، عن برنامج جديد "بيت مراد"، ومن المقرر أن يقدمه الكاتب أحمد مراد، على شاشتها خلال الفترة المقبلة بعنوان "بيت مراد".

وظهر أحمد مراد في برومو البرنامج مع ابنته، مؤكدا: "أكبر مغامرة خضتها في حياتي بعد الكتابة، هي إقناع ابنتي بأن الطريق الوحيد لكي تعيش ألف حياة هو قراءة الكتاب".

وخلال البرومو يدور حوار بين أحمد مراد مع ابنته، يسألها: هل عمرك قرأتي عربي؟ فتجيب بلا، فيقول لها إن كثير من أفلام هوليود مأخوذة من قصة "ألف ليلة وليلة"، وأن قصص عالمية كثيرة خرجت من مصر، قبل أن يقول لها إن "قواعد العشق الأربعون" ليس مثل أي كتاب. وفي نهاية البرومو يسألها عن الـAI، فتقول له إنه يمكن أن يطلب من الذكاء الاصطناعي كتابة رواية فيكتبها، فيرد عليها "مراد" مستنكرا بكلمة واحدة هي: ياسلام.

وسبق لأحمد مراد تقديم برنامج "ليل/داخلي"، على إذاعة إنرجي، كما قدم أيضا برنامج «التوليفة» على إذعة نجوم إف ام، وفيه يقوم على تفكيك عناصر الأعمال الإبداعية، ويشرح للمستمعين الكتب الجديدة، ويتحدث، عن الروايات والأفلام والبرامج التلفزيونية الأكثر شهرة ويلقي الضوء على أهم الأفلام العربية والأجنبية بوجهة نظر نقدية. وأعلن الكاتب أحمد مراد، مؤخراً عن تحويل روايته "موسم صيد الغزلان"، إلى فيلم سينمائي، لتكون سادس أعمال "مراد" للسينما، بعد أولى تجاربه مع روايته الفيل الأزرق التي تحولت إلى فيلم سينمائى عام 2014، وفيلم الأصليين 2017، وفيلم "تراب الماس" 2018، وفيلم "الفيل الأزرق 2" 2019، وأخيرًا رواية 1919 والتي تحولت إلى فيلم بعنوان "كيرة والجن" وحقق نجاحًا كبيرًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa