الثلاثاء 14 مايو 2024

صهر ترامب يستثمر 570 مليون شيكل في شراء حصة 15% في مجموعة أعمال إسرائيلية

جاريد كوشنر

عرب وعالم7-9-2023 | 16:08

دار الهلال

قرر جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب استثمار 570 مليون شيكل إسرائيلي – الدولار الأمريكي يعادل 8ر3 شيكل – في شراء حصة في مجموعة شلومو جروب الاقتصادية في إسرائيل.

وقالت صحيفة "جلوبز" الإسرائيلية المتخصصة في مجال الأعمال أن مجموعة كوشنر افينيي هولدينج القابضة التي يرأسها صهر الرئيس الأمريكي السابق ستشترى حصة تعادل 15% من أسهم المجموعة الإسرائيلية التي تعمل في مجال تجارة السيارات وتأجيرها وتقديم الخدمات الائتمانية المتصلة بذلك. 

وقالت الصحيفة أن هذه ستكون أول شراكة بين مجموعة شلومو الإسرائيلية ومجموعة كوشنر القابضة التي تأسست في العام 2021 واستطاعت في العام الماضي جذب استثمارات كبيرة من بينها استثمارات عربية قدرها 2 مليار دولار أمريكي. 

ونقلت الصحيفة عن عاصى شميلتز المدير التنفيذي لمجموعة شلومو جروب الإسرائيلية قوله: إن شراء مجموعة كوشنر الأمريكية لحصة في مؤسسته سيكون بداية شراكة استراتيجية، وسيدعم توسيع نشاط المجموعة الإسرائيلية التي حصلت المجموعة الأمريكية على موافقة السلطات المختصة في إسرائيل في العام الماضي على شراء حصة 15% من أسهمها وأصولها المقدرة قيمتها بنحو 8ر3 مليار شيكل فيما ستحتفط المجموعة الإسرائيلية بنسبة 85% من إجمالي أسهمها.

Dr.Radwa
Egypt Air