السبت 18 مايو 2024

قومي البحوث ينظم المؤتمر الدولي الثاني للطب البيئي والتغيرات المناخية.. الإثنين المقبل

المركز القومي للبحوث

أخبار7-9-2023 | 21:33

دار الهلال

ينظم المركز القومي للبحوث، يوم الاثنين القادم، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للطب البيئي والمهني والتغيرات المناخية، بمشاركة نخبة متميزة من العلماء والخبراء من العديد من الجامعات والمراكز والهيئات البحثية والعلمية من داخل وخارج مصر، وذلك تحت رعاية الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز.

وأشارت الدكتورة فجر عبد الجواد القائم بأعمال وكيل المعهد - في تصريح لها اليوم الخميس - إلى أن فعاليات المؤتمر تناقش عدة محاور أهمها الحماية من تلوث الهواء في نطاق البيئة الداخلية، والتدخين خاصة التدخين الالكتروني والممارسات البديلة وعواقبهم، والتلوث الإشعاعي والحماية منه، إلى جانب دور التلوث بالفطريات على حدوث سرطان الكبد ودور مضادات الأكسدة في علاج أمراض الجلد.

وأوضحت أنه سيتم كذلك مناقش مخاطر تلوث المياه والتغيرات المناخية والأمراض المعدية (بكتيرية - فيروسية - طفيلية)، بالإضافة إلى سمية العلاج بالأعشاب وتأثير هذه المخاطر على الصحة العامة والصحة المهنية للمرأة العاملة.

من جانبها، نوهت الدكتورة صفاء السروجي رئيس المؤتمر، إلى أن محاور المؤتمر ستلقي الضوء على برنامج الصحة الواحدة لسلامة الغذاء وبعض الحلول المبتكرة للتغلب على المخاطر البيئية والمهنية وبعض الطرق المستحدثة لتقييم التعرضات البيئية من خلال تحليل نواتج الأيض الحيوية.

الاكثر قراءة