الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ قنا: القيادة السياسية تعمل على توطين الصناعات الاستراتيجية

محافظ قنا

محافظات13-9-2023 | 14:55

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، الدعم الكامل الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لجميع المبادرات التي تعمل على توطين الصناعات الاستراتيجية ودعم المشروعات الصناعية بكافة أنواعها ، مشيرا إلى دعم وحرص المحافظة على التعاون مع أعضاء مبادرة "ابدأ" في تذليل كافة العقبات التي تواجه أصحاب هذه المشروعات الصناعية .

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم وفد من أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" ، لبحث سبل التعاون المشترك وتعظيم الاستفادة من المبادرة في النهوض بالصناعة المصرية وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين والمناطق الصناعية والمصانع المتعثرة بالمحافظة.

وأشار محافظ قنا وفقا لبيان - إلي الجهود التي تبذلها المحافظة في دعم الاستثمار، والحرص على دفع عجلة الاقتصاد، مشيرا إلى مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بنجع حمادي الذي يأتي ضمن 13 مجمعا على مستوى الجمهورية والتي وجه بإنشائها الرئيس السيسي وهو أحد أكبر المجمعات؛ حيث أقيم على مساحة 74 فدانا ويضم 420 وحدة صناعية .

ونوه الداودي بأن هذه المجمعات تقدم حلولا تنموية تسهم في توجيه استثمارات الصناعات الصغيرة والمتوسطة نحو الصناعات التكميلية والصناعات ذات القيمة المضافة، وتعميق المنتج المحلى ، كما أنها تمثل فرصة ذهبية للشباب لبدء مشروعاتهم الإنتاجية.

من جانبهم، استعرض أعضاء المبادرة الوطنية، ملامح وأهداف ومحاور المبادرة التي أُطلقت خلال حفل الأسرة المصرية، موضحين أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" تعمل على تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وبيئية تعالج مشكلات الصناعة المصرية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية، فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات.

وفي سياق متصل، وجه محافظ قنا أشرف الداودي بوضع حلول جذرية لمشكلة الصرف الصحي الخاصة بمصنع سكر دشنا.

جاء ذلك خلال خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم مع عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وكلف المحافظ مسؤولي المصنع بضرورة التنسيق الكامل مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإجراء المقايسات اللازمة لربط خطوط الصرف الصحي للمصنع بشبكات الصرف الصحي العمومية لمدينة دشنا، وتسديد مقايسة التوصل، على أن يتم التنفيذ فور تسديد المقايسة.

وأوضح المحافظ أن المشروع سوف يساهم في الارتقاء بمستوى الصحة والنظافة العامة وتحقيق أقصى استفادة من مياه الصرف، وتوفير خدمات البنية التحتية المتكاملة بأعلى معايير الجودة.