الجمعة 10 مايو 2024

استشاري يقدم 3 نصائح عند تناول حلوى المولد

حلوي المولد

طبيب الهلال14-9-2023 | 13:50

إيمان عبد الرحمن

نحرص علي شراء حلوي المولد بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف ، ولكن ما هي الاحتياطات التي يجب اتباعها عند تناول الحلوي وخاصة أن بها كمية من السكريات ؟ في السطور المقبلة نستعرض نصائح استشاري تغذية عند تناول حلوي المولد.

يقول الدكتور حسن حسونة استشاري الغذية بالمركز القومي للبحوث أنه علينا اتباع بعض النصائح الهامة عند  تناول حلوي المولد، و التفاصيل كالتالي :

- يجب عدم تناول كميات كبيرة من حلوى المولد خاصة مرضى السكر وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر التي قد تؤدى الى ارتفاع نسبة السكر فى الدم و تسوس الأسنان .

- يفضل ان يكون تناول الحلوى محدةود على مدار اليوم  وبكمية صغيرة فيكفى قطعة واحدة في اليوم وعدم تناولها ليلا لانخفاض معدل التمثيل الغذائي أثناء النوم، كما يجب ممارسة النشاط الرياضي واقلها المشي لاستهلاك جزء من الطاقة الناتجة من تناول الحلوى كما يجب شرب كمية كبيرة من الماء وتناول الخضروات والفواكه.

- يجب شراء الحلوى من اماكن موثوق بها تخضع للرقابة الصحية والتأكد من تاريخ الإنتاج والصلاحية واسم المنتج ومكونات الحلوى، وان تكون الحلوى طازجة ولها لون طبيعي بعيدا عن الألوان الصناعية البراقة، وان تكون مغلفة بطريقة جيدة وان تكون الحلوى معروضة في فترينات زجاجية نظيفة بعيدا عن ضوء الشمس, كذلك توافر الشروط الصحية فى البائعين من حيث ارتداء القفازات وغطاء الرأس والكمامة.

Dr.Radwa
Egypt Air