الإثنين 13 مايو 2024

«الإفريقي للقطن» يختار «قاسم» لعضوية مجلسه

6-10-2017 | 20:44


كتب: علي جمال الدين 

اختار الاتحاد الأفريقي للقطن والصناعات النسيجية "أكتيف"، محمد قاسم، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة السابق، عضوًا بمجلس إدارة الاتحاد عن طريق الانتخاب للدورة الحالية.

 

ويعتبر الاتحاد الأفريقي للقطن والصناعات النسيجية "أكتيف" مؤسسه إقليمية تشكلت في يونيو 2005 من قبل قطاعات القطن والمنسوجات والملابس من جميع أنحاء إفريقيا جنوب الصحراء حيث تهدف إلى توفير تمثيل إقليمي فعال في المنتديات الدولية، وتعزيز صناعة النسيج الإفريقية وسد الثغرات الموجودة بسلاسل التوريد بالقارة من خلال التكامل الصناعي الإفريقي والعمل على زيادة القيمة المضافة للقطن الإفريقي.

 

ويضم "أكتيف" حاليًا أعضاء من 17 دولة وهي "بوتسوانا ومصر وإثيوبيا وكينيا وليسوتو ومدغشقر وملاوي  وموريشيوس وموزمبيق وناميبيا وجنوب إفريقيا والسودان وسوازيلاند وتنزانيا وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي"، ويعتبر المجلس التصديرى للملابس الجاهزة أحد التنظيمات النشطة داخل هذا الاتحاد.

 

ووجه قاسم الدعوة للاتحاد لعقد الاجتماع القادم لمجلس الإدارة بالقاهرة على هامش معرض Destination Africa المقرر انعقاده خلال الفترة من 11-12 نوفمبر 2017  المقبل.

 

ويستهدف محمد قاسم من عضويته بالاتحاد تعزيز التكامل الصناعي الإفريقي لقطاع الغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة وربط وتطوير صناعة الغزل والنسيج المصرية بمنظومة التصنيع الأفريقية بالإضافة إلى تفعيل التنسيق بين الدول الإفريقية فيما يتعلق بمعارض الصناعات النسيجية بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه المعارض في الترويج للمنتج الإفريقي وتحقيق التكامل في سلاسل التوريد بين دول القارة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air