الخميس 20 يونيو 2024

سياسي ياباني: الشعب الأوكراني ينقرض والسلطات تخفي حقائق مروعة

الأزمة الأوكرانية الروسية

عرب وعالم17-9-2023 | 12:03

دار الهلال

صرح المسؤول والمحلل السياسي السابق في وزارة الخارجية اليابانية والأستاذ في جامعة /دوشيشا/، ماسارو ساتو، بأن السلطات الأوكرانية تخفي بيانات مهمة عن سكان البلاد، في حين أن شعب أوكرانيا مهدد بخطر الانقراض.

وقال المحلل السياسي في مقابلة: "هل تعرف كم مرة تم إحصاء التعداد السكاني في أوكرانيا منذ الاستقلال؟ ليجيب المحلل- مرة واحدة فقط في عام 2001، وكل ما يحدث منذ ذلك الحين غير معروف، والآن هو سر الدولة".

واستشهد ساتو أيضا ببيانات من عام 1991، عندما كان عدد سكان أوكرانيا 55 مليون شخص، في حين قدر المعهد الأوكراني للمستقبل في يونيو الماضى عدد السكان بـ 29 مليون شخص.

وأشار الخبير إلى أن معامل كفاءة استنساخ السكان في البلاد، في الوقت نفسه، انخفض إلى 0.7 فى المائة ، وهكذا، فإن الأوكرانيين كشعب في خطر الانقراض، وأعتقد أن الوضع معقد للغاية.

وكان مفوض حقوق الإنسان في أوكرانيا دميتري لوبينتس قد أفاد فى وقت سابق، بأن مكاتب التجنيد العسكرية الأوكرانية تنوي استدعاء الأشخاص الذين تجاوزوا السن المخصص للخدمة العسكرية وكذلك المواطنين الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة، وبذلك ومن حيث المبدأ، تم إلغاء مصطلح محدود الصلاحية للخدمة العسكرية في البلاد.