الإثنين 21 اكتوبر 2024

بالصور.. تعرّف على أشهر الهدايا التي قدمها «بوتين» لقادة العالم

7-10-2017 | 14:23

في تقريرٍ نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم، السبت, احتفالًا بعيد ميلاد الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” الـ 65، عُرض فيه أشهر الهدايا التي قدمها الرئيس الروسي لمختلف قادة العالم.

الرئيس “عبد الفتاح السيسي”

test

 خلال اجتماع غير رسمي، عُقد في  فبراير 2015، أهدى الرئيس الروسي نظيره المصري “عبد الفتاح السيسي” بندقية كلاشينكوف من طراز "AK-47" التي تعد من أشهر البنادق الآلية في العالم، وهي فخر صناعة الأسلحة الروسية. 

“حمد بن عيسى آل خليفة” 

test

عقب المحادثات التي جرت في مدينة سوتشي الروسية، قدم الرئيس الروسي “بوتين” لملك البحرين حصانًا أصيلًا أكحلًا "تيكي"، اسمه "حجي بك"، وعمره أقل من 4 سنوات، وفاز بالعديد من بطولات العالم مقابل "سيف النصر" من الفولاذ الدمشقي.

“آية الله علي خامنئي” 

test

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نسخة من أقدم نسخ القرآن مكتوبة بخط اليد، حيث كانت محفوظة في روسيا، للمرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي، خلال لقائه.

“بنيامين نتنياهو”

test

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس وزراء إسرائيل “بنيامين نتنياهو” كتاب “حروب اليهود" الذي ألّفه “يوليوس فلافيوس”، وطُبع في إيطاليا عام 1526.

“البابا فرانسيس” 

test

عقب لقاءٍ جمع الرئيس الروسي مع البابا فرانسيس، في نوفمبر 2013, قدّم الرئيس الروسي لبابا الفاتيكان فرانسيس أيقونة لمريم العذراء رسمت على النمط الأرثوذكسي.

“الرئيس الصيني شي جين بينج” 

test

خلال قمة "أبيك" في نوفمبر 2014، قدم فلاديمير بوتين للرئيس الصيني، شي جين بينج، هاتفًا ذكيًا صنعته شركة "يوتافون" الروسية.

“الحكومة اليابانية”

test

في سبتمبر 2012، أهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قطًا سيبيريًا إلى حاكمٍ ياباني، وتأتي هذة الهدية كردٍ على الهدية السابقة التي كانت عبارة عن كلبٍ يدعى "أكيتا"، وهذا الأخير أهدته الحكومة اليابانية سابقًا لروسيا.