الجمعة 28 يونيو 2024

وسائل إعلام غربية: الجيش الروسي أعطب دبابات "نادرة" هي أقوى ما سلمه الغرب إلى أوكرانيا

دبابة ليوبارد 2

عرب وعالم24-9-2023 | 11:54

دار الهلال

كشفت وسائل إعلام غربية عن قيام الجيش الروسي بإعطاب وتعطيل عدد من الدبابات النادرة في منطقة العملية العسكرية الخاصة، التي سلمها الغرب إلى نظام كييف.

وأشارت مجلة /فوربس/ في تقرير نشرته الليلة الماضية، إلى أن الجيش الروسي أعطب دبابتين نادرتين من طراز /Strv 122s/ سلمتهما السويد إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

ونوّه التقرير إلى أن الفرقة 21 الآلية الأوكرانية فقدت فجأة خمسة من أفضل دباباتها السويدية، التي لا يمكن الحصول على بدائل لها.

وأوضح أن نسخة دبابة /Strv 122s/ هي أفضل نسخة سويدية مطوّرة من دبابة /ليوبارد 2/، وهي الأفضل الموضوعة في الخدمة لدى القوات الأوكرانية.

وكان قائد مجموعة استطلاع تابعة للقوات المسلحة الروسية، تعمل على محور زابوروجيه، قد أكد أمس ، أن كشافة القوات المسلحة الروسية دمرت دبابة /ليوبارد/ تم نقلها إلى أوكرانيا مع طاقم ألماني بالكامل يتكون من أفراد عسكريين من القوات المسلحة الألمانية.

وقال القائد الملقب بـ"ليجيندا" لوكالة (سبوتنيك) :"عندما أوقفنا هجومهم التالي وهاجمنا ليوبارد ودمرناها بمساعدة صواريخ مضادة للدبابات، تحركنا نحو المعدات المحترقة، ووجدنا أن سائق الدبابة كان مصابا بإصابات خطيرة. عندما استيقظ ورآنا، بدأ بالصراخ "نيخت شيسن" (لا تطلقوا النار - الترجمة من الألمانية)" ، مشيرا إلى أنه يعرف اللغة الألمانية جيدًا، وكان طالبًا متفوقًا في المدرسة.