الخميس 16 مايو 2024

السودان والأمم المتحدة يبحثان جهود إحياء عملية السلام

9-10-2017 | 21:28

بحث وزير الخارجية السوداني الدكتور إبراهيم غندور، مع الممثل المشترك للأمين العام للأمم المتحدة للسودان وجنوب السودان نيكولاس هايسوم، اليوم الاثنين بالخرطوم، الجهود التي تضطلع بها منظمة "إيجاد" لإحياء عملية السلام في الجنوب وإيقاف الحرب ومعالجة الأوضاع الإنسانية.
 

وأكد غندور - خلال اللقاء - حرص السودان وسعيه المتصل للعمل لإنجاح جهود منظمة "إيجاد" الرامية إلى تحقيق السلام في دولة جنوب السودان.
 

وفي سياق متصل، التقى وزير الخارجية السوداني بمدير إدارة إفريقيا جنوب الصحراء والساحل بالخارجية الألمانية مايكل اشميت.
 

وأشاد غندور بالعلاقات الثنائية المتطورة بين البلدين.. مشيرا إلى دور ألمانيا في دعم عملية السلام، مؤكدا أن قرار رفع العقوبات سيفتح الباب أمام الشركات الغربية للاستثمار في السودان، مبرزا ترحيبه بالشركات الألمانية التي ظلت حاضرة في السوق السودانية رغم الصعوبات والتي تمتاز بسمعة طيبة وتقنية عالية.
 

واستعرض غندور جهود السودان ضمن منظومة "إيجاد" لإحياء عملية السلام في جنوب السودان، وإحلال السلام في الإقليم، ومكافحة الإتجار بالبشر.
 

من جانبه، أكد المسئول الألماني استعداد بلاده لمواصلة دورها في مسار السلام والتعاون من أجل تدعيم الاستقرار الإقليمي، وكذلك حث الشركات الألمانية للاستثمار في السودان وفقا لمعايير العمل السائدة.