السبت 18 مايو 2024

مسؤول صيني: مبادرة التنمية العالمية تضخ زخما قويا إلى قضية تخفيف الفقر العالمية

الصين

عرب وعالم26-9-2023 | 10:45

دار الهلال

 قال تشاو فنج تاو، نائب رئيس الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي اليوم إن مبادرة التنمية العالمية التي طرحتها الصين قد ضخت زخما قويا إلى قضية تخفيف الفقر العالمية.

وذكر تشاو أن الصين خصصت المزيد من الموارد لأجل حفز التنمية العالمية وتخفيف الفقر، وذلك في مؤتمر صحفي عقد حول إصدار كتاب أبيض تحت عنوان "مجتمع المستقبل المشترك للبشرية: مقترحات الصين وإجراءاتها".

ولفت تشاو إلى أن الصين أعلنت عن ترقية صندوق مساعدة التعاون فيما بين بلدان الجنوب إلى صندوق للتنمية العالمية والتعاون بين بلدان الجنوب ورفع إجمالي تمويله إلى 4 مليارات دولار أمريكي.

وقال تشاو إنه في إطار المبادرة المذكورة، أنشأت المؤسسات المالية الصينية صندوقًا خاصًا بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي لتنفيذ المبادرة، وتم تضمين أكثر من 200 مشروع تعاوني ضمن مجموعة مشروعات خاصة بالمبادرة.

وقال تشاو إن الصين ساعدت الدول النامية الأخرى على تنفيذ أكثر من 6000 مشروع لتحسين معيشة الناس وتدريب ما يقرب من 20 مليون شخص لأكثر من 160 دولة لتعزيز تنميتها.

وأضاف أنه خلال العقد الماضي، جذبت مبادرة " الحزام والطريق " التي طرحتها الصين ما يقرب من تريليون دولار من الاستثمارات، مما ساعد على انتشال حوالي 40 مليون شخص من براثن الفقر.

الاكثر قراءة