الأربعاء 15 مايو 2024

جامعة كفر الشيخ تنهي استعدادتها لاستقبال العام الجامعي الجديد 2023 - 2024

الدكتور عبدالرازق دسوقي

محافظات27-9-2023 | 14:01

دار الهلال

قال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي إن كليات الجامعة والمدن الجامعية أنهت استعداداها لاستقبال العام الدراسي الجديد (2023 - 2024)، من خلال أعمال الصيانة وتجهيز المعامل.

وأضاف دسوقي - في بيان اليوم  - أن الجامعة تستقبل الآن الطلاب الجدد بدءًا من أول سبتمبر الجاري؛ لتوقيع الكشف الطبي عليهم، كما كافة سبل الراحة للطلبة من خلال استعدادات وجاهزية الكليات والمدن الجامعية ووحدات الجامعة المختلفة لاستقبال الطلبة.

وأكد الالتزام بالخطة الزمنية للعام الجامعي 2023 /2024، والانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة، وذلك في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير البيئة الأكاديمية التي تساعد الطلاب على التفوق والتميز.

كما تستعد الجامعة لعقد مهرجان الأسر الطلابية للجامعات المصرية بنسخته الثالثة والمقرر انعقاده خلال الفترة (1 - 4) أكتوبر المقبل، وتم الانتهاء من كافة الاستعدادات للمهرجان الرياضي، حيث أن المهرجان يستهدف تقديم رسالة مجتمعية وأخلاقية وفنية، وأن تلك المهرجانات الطلابية تعمل على دمج الطلبة في المجتمع وإطلاق طاقاتهم مما يؤدي إلى تعميق الانتماء للوطن، فضلًا عن وضع خطة طموحة للأنشطة الطلابية وزيارة المشروعات القومية الكبرى التي تحققت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما حققت الجامعة طفرة كبيرة في البرامج الدراسية منذ عام 2019 وحتى الآن، ولدينا حاليًا 45 برنامجًا مميزًا في مختلف الكليات في مرحلتي الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا، وجميعها مرتبطة بسوق العمل.

وتابع الدكتور عبدالرازق دسوقي أن الجامعة حققت قفزة كبيرة في التصنيفات العالمية للجامعات، حيث ظهرت في آخر تصنيف لها في 5 تخصصات علمية في تصنيف شنغهاي لعام 2023؛ نظرًا لاهتمام القيادة السياسية بمنظومة التعليم والجامعات من حيث البينة التحتية والتجهيزات والمعامل على أعلى مستوى، الأمر الذي يساهم في تقديم خريج مؤهل لسوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.