الأربعاء 15 مايو 2024

الاحتلال الإسرائيلي يخترق المياه الإقليمية جنوبي لبنان

قوات الاحتلال

عرب وعالم28-9-2023 | 09:37

دار الهلال

أعلن الجيش اللبناني أن زورقين حربيين تابعين للاحتلال الإسرائيلي، اخترق المياه الإقليمية مقابل /رأس الناقورة/ جنوبي لبنان.

وأوضح بيان صادر عن الجيش اللبناني، امس، أن الزورق الأول اخترق المياه اللبنانية لمسافة حوالي 314 مترا، بينما خرق الزورق الآخر المياه لمسافة حوالي 481 مترا، مشيرا إلى متابعة هذين الخرقين بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان /يونيفيل/.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الاحتلال الإسرائيلي بمثل تلك الممارسات، إذ يقوم بخروقات متكررة للأجواء والمياه الإقليمية والحدود اللبنانية، في انتهاك واضح للقرار رقم 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، والذي يدعو إلى وقف العمليات القتالية في لبنان.

يذكر أن القوة المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان /يونيفيل/ تأسست بقرار من مجلس الأمن الدولي عام 1978، للتأكيد على انسحاب إسرائيل من لبنان واستعادة الأمن والسلام الدوليين، ومساعدة الحكومة اللبنانية على استعادة سلطتها الفعالة في المنطقة، وتم تعديل المهمة مرتين نتيجة التطورات في العامين 1982 و2000، وفي عام 2006، قام المجلس بتعزيز القوة، وقرر أن تراقب البعثة بجانب مهامها الأخرى وقف الاعتداءات، بالإضافة إلى مرافقة ودعم القوات اللبنانية في عملية الانتشار في جنوب لبنان.

Dr.Radwa
Egypt Air