الخميس 9 مايو 2024

الصومال تقضي بإعدام عنصرين من حركة «الشباب»

الجيش الصومالي

عرب وعالم30-9-2023 | 14:08

دار الهلال

قضت محكمة القوات المسلحة الصومالية، اليوم السبت بإعدام عنصرين من "مليشيات الشباب الإرهابية" المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي.

ووفق وكالة الأنباء الصومالية "صونا"، "نفّذ العنصران الإرهابيان، العديد من الجرائم ضد السكان المحليين في مدينة جالكعيو بمحافظة مدج بولاية جلمدج الإقليمية".

وطبقاً للوكالة، عرضت المحكمة في جلستها، أسماء المحكومين، وهما آنس عبد القادر علي محمود المهتم بتصفية كل من عبدي آدم زياد وعلمي علي جوليد، وآدم مرسل محمد معلم المتهم بقتل محمد جامع محمد.

وبحسب الوكالة الصومالية، أعلنت السلطات الصومالية إلقاء القبض على سكاري كمال صوفي أبا شيخ "ساكي"، وهو تاجر أسلحة قام بتزويد إرهابيي حركة الشباب الصومالية بالأسلحة والمتفجرات.

وقبل أسابيع أعلن رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، أن بلاده أحرزت مؤخراً تقدماً في الحرب ضد حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وقال إن القوات الصومالية نجحت في تحرير 45% من المناطق التي كانت تحت سيطرة تلك الحركة الإرهابية. وتسعى السلطات في مقديشو حالياً إلى تطوير الخدمات الاجتماعية.

وجدد رئيس الحكومة الصومالية مطالبة بلاده، مجلس الأمن الدولي، برفع العقوبات المفروضة على مقديشو منذ أكثر من 30 عاماً، حتى تنتصر بلاده على الإرهاب، ويتولى الجيش الوطني مهمة أمنها.

 

Dr.Radwa
Egypt Air