الإثنين 13 مايو 2024

أمطار خفيفة تمتد للقاهرة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

الظواهر الجوية اليوم

تحقيقات2-10-2023 | 11:28

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أهم الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، حيث توقعت أن تسود أجواء مائلة للحرارة، فيما تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى غطاء سحابى على شمال البلاد يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

 

الظواهر الجوية اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناه وشمال الصعيد، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، فيما تسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 25 درجة مئوية.

وتوقعت الأرصاد أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

 

حالة الطقس اليوم

ويسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل الحرارة علي السواحل الشمالية الغربية شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وتسجل درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على مناطق الجمهورية  :-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 30 درجة مئوية .

السواحل الشمالية 28 درجة مئوية .

جنوب سيناء 34 درجة مئوية .

شمال الصعيد 32 درجة مئوية .

جنوب الصعيد 40 درجة مئوية.

 

حالة الطقس غدا الثلاثاء 3 أكتوبر 2023

هناك فرص لأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من  جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 30 الصغرى 21.

السواحل الشمالية العظمى 28 الصغرى 21 .

جنوب سيناء العظمى 36 الصغرى 26.

شمال الصعيد العظمى 32 الصغرى 22.

جنوب الصعيد العظمى 38 الصغرى 26.

Dr.Radwa
Egypt Air